ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 04/09/2012 Issue 14586  14586 الثلاثاء 17 شوال 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

هيونداي تمتلك أكثر من 14 مصنعاً للسيارات تلبي احتياجات كافة القارات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تمتلك شركة هيونداي حوالي 14 مصنعاً حول العالم فكوريا الجنوبية لديها 3 مصانع، أكبرها مصنع أسان الذي يعتبر أكبر مصنع للسيارات في العالم من حيث الإنتاج اليومي حيث يتم إنتاج أكثر من 5600 سيارة في اليوم الواحد.

والصين لديها 3 مصانع خاصة بتلبية احتياجات السوق الصيني فقط، وآخر هذه المصانع في قارة آسيا يوجد في الهند.. أما في أوروبا فهناك عدة مصانع، ففي روسيا مصنعان لتلبية احتياجات السوق، وكذلك لديها مصنع في تركياً وآخر في التشيك، وتمتلك الشركة 3 مصانع في الولايات المتحدة الأمريكية، ومصنعاً واحداً في البرازيل.

وتعتبر شركة هيونداي للسيارات الشركة الوحيدة في العالم التي تملك مصانع الحديد والصلب الخاصة بها حيث إن إنتاج معظم السيارات في كوريا والعالم يتم باستخدام الحديد والصلب المصنوع في شركة هيونداي حيث يتم تصنيع الحديد بأرقى الأساليب لضمان الجودة.. وتعتبر مصانع شركة هيونداي للصلب والحديد من بين أكبر وأفضل عشرة مصانع في العالم.

ويتم استيراد المواد الخام والخاصة بإنتاج الحديد والصلب من أستراليا وأمريكا الجنوبية ويتم تخزين المواد الخام بمستودعات مغلقة، وهي الشركة الوحيدة التي تقوم بتخزين المواد الخام داخل مستودعات مغلقة وخاصة للحفاظ على جودة المواد الخام وعدم تعريضها للغبار والماء والرياح مما يساهم في حماية البيئة والمحافظة عليها ويوفر ذلك مبالغ تقدر بـ 120 مليون دولار من المواد الخام سنوياً.. وتقدر تكلفة بناء المستودع الواحد بـ 140 مليون دولار حيث قامت الشركة ببناء 6 مستودعات لحفظ المواد الخام حتى الآن.

وتعمل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية 24/24 وقدرة إنتاج سنوي يقدر بـ 20 مليون طن من الحديد وتعتمد شركة هيونداي موترز كلياً على مصانع هيونداي للحديد في إنتاج السيارات مما يتيح لها إمكانية التحكم ومراقبة الجودة في إنتاج الحديد والصلب المستخدم في صناعة السيارات.

وتمتلك هيونداي مصنع أسان الذي يعد واحداً من المصانع الثلاثة التي تملكها شركة هيونداي في كوريا وحدها، وهو المصنع الخاص لسيارات سوناتا وإلنترا وينتج يومياً أكثر من 1200 سيارة ويعمل بطاقته الإنتاجية الكاملة.. ويتميز المصنع بتتابع مراحل الإنتاج التي تعتمد بشكل شبه كلي على الإنتاج الآلي وبمراحل جداً بسيطة تعتمد عملية الإنتاج على اليد البشرية.. ويتم نقل السيارات عبر خطوط إنتاج متتابعة تنقل السيارة في جميع مراحلها الإنتاجية بطريقة متطورة وحديثة.



 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة