ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 25/09/2012 Issue 14607 14607 الثلاثاء 09 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

العدوان الثلاثي ليس جديداً على الأمة العربية فلقد سبق لدولة عربية وهي مصر أن تعرضت لعدوان ثلاثي في حرب شنتها كل من بريطانيا وفرنسا وإسرائيل على مصر في عام 1956م إثر قيام جمال عبد الناصر بتأميم قناة السويس. والآن تتعرض سوريا (الشعب السوري) لعدوان

ثلاثي من قبل روسيا وإيران وحزب الله، على مرأى ومسمع من هذا العالم الذي تبلد إحساس مسؤوليه ومنظماته فلم يعد العذاب والألم البشري يحرك فيهم ساكنا، ولكن إذا كنا نعيب على مسؤولين ومنظمات غربية، فما حالنا مع الشعوب والحكومات العربية التي وقفت حتى الآن بلا أي حراك أو مساندة للشعب السوري! ومن المفارقات أن الذي أوقف العدوان الثلاثي على مصر هو الاتحاد السوفيتي! عندما أعلن أنه سوف يقوم بضرب لندن وباريس بالصواريخ الذرية وهذا ما أوقف العدوان، لكن روسيا الآن والتي كانت توصف قديما بأنها صديق للعرب تشارك إيران وحزب الله في قتل الشعب السوري وتشريده! إيران اعترفت الأسبوع الماضي وللمرة الأولى بأنها أرسلت عناصر من الحرس الثوري إلى سوريا لمساعدة النظام على مجابهة المعارضة المسلحة وكذلك إلى لبنان وطبعا ما خفي كان أعظم وتشير بعض التقارير أنها تنقل الأسلحة عبر أجواء العراق إلى سوريا، وروسيا توقف كل محاولات مجلس الأمن لإدانة النظام وتقف بالمرصاد لكل المحالاوت الدولية للضغط عليه! وترسو فرقاطاتها وترسانتها العسكرية في المياه الإقليمية السورية! بل إننا كثيرا ما نسمع تصريحات لمسؤولين روس يتحدثون عن مواقف الحكومة السورية وكأنهم أصبحوا متحدثين رسميين باسم النظام الدموي!

صمت المواطن العربي ورجال أعماله ومسؤوليه، جعل روسيا وإيران تتمادى في عدوانها، ولن أتحدث عن حزب الله تلك الشوكة الإيرانية وذلك الكيان الذي زرعته إيران كما زرعت الدول الغربية إسرائيل، ليهدد سلامة ووحدة لبنان ويعطل كل مشاريع التنمية والاستقرار في ذلك البلد، ويتسبب باسم المقاومة الكاذبة بإشعال حروب دمرت معظم بنيته الاقتصادية! وسوف يتلاشى هذا الكيان أو على الأقل سوف يمرض عند سقوط النظام السوري.

alhoshanei@hotmail.com
 

وهذا عدوان ثلاثي أيضاً
فهد الحوشاني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة