ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 25/09/2012 الثلاثاء 09 ذو القعدة 1433 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 

كم من الرغبات المشتعلة.. لديك؟!
ناصر الصِرامي*

هل تستطيع أن تذكر لي ماهو سر النجاح؟ رد الحكيم الصيني بهدوء: (سر النجاح هو الدوافع). (ومن أين تأتي هذه الدوافع؟) قال الحكيم: (من الرغبات المشتعلة) (وكيف يكون عندنا رغبات مشتعلة؟) أحضر الحكيم وعاءً كبيراً مليئاً ...>>>...

المنشود
رقية سليمان الهويريني*

مَنْ أكرمه الله بالعمرة أو الحج لبيت الله الحرام فإنه يرى ويقدِّر الجهود المبذولة في سبيل إعماره وخدمة زواره، ولا يسعه إلا شكر القائمين عليه. بَيْد أن هناك قصوراً في بعض الجوانب التي لا تليق بالمكانة الروحية للحرم ...>>>...

وهذا عدوان ثلاثي أيضاً
فهد الحوشاني*

العدوان الثلاثي ليس جديداً على الأمة العربية فلقد سبق لدولة عربية وهي مصر أن تعرضت لعدوان ثلاثي في حرب شنتها كل من بريطانيا وفرنسا وإسرائيل على مصر في عام 1956م إثر قيام جمال عبد الناصر بتأميم قناة السويس. والآن ...>>>...

التفكير خارج الجاذبية..! (1-2)
د. حسن بن فهد الهويمل*

إحدى الكُبر أن تبوح بمكنونك، وإحدى الكبر -أيضاً- أن تُكَتِّم هواجسك المؤرقة لك. فالأولى تكشف عوارك, والثانية تبري جسدك، على شاكلة: (مالي أكتِّمُ تفكيراً برى جسدي) مع الاعتذار لـ”المتنبي”.. ولقد يكون من المنفِّسات ...>>>...

الحبر الأخضر
د.عثمان بن صالح العامر*

من الطّبيعي أن يكون لمؤسسات الدَّوْلة ذات الاختصـاص في اليــوم الوطني -الحدث الأهمّ- تغْذيَّــة راجعة تدرس جميــع الأفعــال وردود الأفعال وترفع التقارير النهائيَّة لصناع القرار لأخذ التَّوجيه اللازم حيال ذلك ومن ...>>>...

دعوة للقراءة!
رمضان جريدي العنزي*

(خورخي لويس بورخيس) كاتب وشاعر أرجنتيني، أعمى لكنه بصير، شاعر استثنائي مزج العوالم بعضها البعض، ليقدمها لنا كعالم مدهش آسر، له علاقة مميزة حادة وكثيفة بالكتب والمعرفة. لقد تحدى العمى بالمعرفة، طارداً ظلمة عينيه ...>>>...

ثقافة الحوار
د. محمد بن عبدالله آل عبد اللطيف*

تتردد كلمة «حوار» كثيراً على مسامعنا هذه الأيام وكأنما نحن بصدد ظاهرة جديدة أو مفهوم جديد، حتى كادت عبارات مثل «ضرورة الحوار»، «تفعيل الحوار»، «الدخول في حوار»، حل الخلافات عن طريق «الحوار» أن تتحول إلى كليشيهات ...>>>...

ذرائع تاريخية
زهدي الفاتح*

ما من شيء أكثر فشلاً ودموية من التاريخ الانتقائي، الذي هو استئصالي إقصائي تكوينًا. يعود النَّاس به القهقرى دائمًا، بأرواح هائمة مُتعدِّدة، بعده يركنون لعاداتهم، مُستسلمين لمتاع الغرور. التاريخ ينبغي أن يبدأه الواقع ...>>>...

 
 
 
كتاب وأقلام