ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 25/09/2012 Issue 14607 14607 الثلاثاء 09 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

معاناة ميلان تتواصل وسقوط إنتر على أرضه للمرة الثانية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

روما - (أ ف ب):

تواصلت معاناة ميلان، وصيف بطل الموسم الماضي، بسقوطه أمام مضيفه أودينيزي 1-2 في مباراة أكملها النادي اللومباردي بتسعة لاعبين أمس الأول الأحد على ملعب «فريولي» في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعمق أودينيزي الذي حقق بدوره فوزه الأول لهذا الموسم جراح ميلان، وجعل مدربه ماسيميليانو اليغري في وضع لا يحسد عليه، بعدما ألحق به الهزيمة الثانية على التوالي، والثالثة في أربع مباريات؛ ليؤكد مجدداً أن النادي اللومباردي سيدفع هذا الموسم ثمن الخيارات التي قام بها هذا الصيف بالتخلي عن لاعبين من طراز السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي تياغو سيلفا لباريس سان جرمان الفرنسي بهدف التجديد، والاعتماد على عنصر الشباب، الذين لم يرتقوا إلى مستوى التوقعات سواء كان محلياً أو قارياً؛ لأن «روسونيري» استهل مشواره في دوري أبطال أوروبا بالتعادل على أرضه مع إندرلخت البلجيكي صفر-صفر. وأبرز دليل على عدم نجاعة الاعتماد على عنصر الشباب وحسب اضطرار ميلان إلى إكمال اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد الوافد الجديد من فياريال الإسباني الكولومبي كريستيان زاباتا (64) والغاني كيفن برينس بواتنغ (82)، فيما لم ينفع دخول الوافد الآخر الإسباني بويان كركيتش، ولم يكن على مستوى الآمال سوى ستيفان الشعراوي الذي سجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 54 بتسديدة من خارج المنطقة، وذلك بعد أن افتتح السويدي ماتياس رانيغيه التسجيل لفريق المدرب فرانشيسكو غيدولين في الدقيقة 40 بكرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها المغربي مهدي بن عطية. وكان هدف التقدم والفوز لأودينيزي من نصيب قائده وهدافه انتونيو دي ناتالي، سجله في الدقيقة 68 من ركلة جزاء، تسبب بها بواتنغ، وأدت إلى طرده بعد حصوله على إنذار ثان إثر إسقاطه رانيغيه داخل المنطقة.

يُذكر أن ميلان يفتقد خدمات نجميه البرازيلي روبينيو وألكسندر باتو بسبب الإصابة.

وعلى ملعب «جوسيبي مياتزا» لم تكن حال الجار إنتر ميلان أفضل بكثير؛ إذ سقط بدوره على أرضه أمام سيينا متذيل الترتيب بهدفين، سجلهما سيموني فيرغاسولا (73) وفرانشيسكو فالياني (90) اللذان ألحقا بفريق «نيراتزوري» هزيمته الثانية هذا الموسم على أرضه من أصل مباراتين خاضهما بين جمهوره، (الأولى أمام روما)، فيما فاز بالمباراتين الأخريين خارج قواعده.

تجدر الإشارة إلى أن رصيد سيينا أصبح ناقصاً نقطة؛ لأنه بدأ الموسم مع حسم أربع نقاط من رصيده؛ بسبب تورطه بفضيحة المراهنات «كالتشوسكوميسي». وأسدى تورينو وكاتانيا وجنوى خدمة ليوفنتوس المتصدر وحامل اللقب بعدما حرما سمبدوريا ونابولي ولاتسيو من تحقيق فوزها الرابع.

وعلى ملعب «لويجي فيراريس» اكتفى سمبدوريا الذي حسمت من رصيده نقطة قبل بداية الموسم بالتعادل مع ضيفه تورينو 1-1. وكان سمبدوريا في طريقه لتلقي الهزيمة الأولى بعدما تخلف حتى الدقائق الخمس الأخيرة بهدف لرولاندو بيانكي (69 من ركلة جزاء) قبل أن ينقذه نيكولا بوتزي من ركلة جزاء أيضا (85). أما بالنسبة لنابولي فلم يستفد من التفوق العددي أمام مضيفه كاتانيا، الذي خاض اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 2 بعد طرد الأرجنتيني بابلو الفاريز، واكتفى بالتعادل السلبي معه.

ومن جهته سقط لاتسيو في معقله «أولمبيكو» بهدف وحيد سجله ماركو بورييلو (80) الذي دافع عن ألوان يوفنتوس الموسم الماضي على سبيل الإعارة من روما. وفرط بولونيا بفوزه الثاني بعدما أهدر ركلة جزاء أمام مضيفه بيسكارا عبر أليساندر ديامانتي (65)، واكتفى بالتعادل بهدف لالبرتو جيلاردينو (9)، مقابل هدف للكولومبي خوان كوينتيرو (40)، في لقاء أكمله الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد ماتيا بيرين (63).

وتأجلت مباراة كالياري وضيفه روما بسبب حضور جمهور الأول إلى الملعب بدعوة من رئيس النادي رغم أعمال الصيانة والتجديد في المدرجات؛ ما أدى إلى تأجيل اللقاء تخوفاً على سلامة اللاعبين.

- ترتيب أبرز الهدافين:

4 أهداف: المونتينيغري ستيفان يوفوتيتش (فيورنتينا).

3 أهداف: البرازيلي أندرسون هرنانيس والألماني

ميروسلاف كلوزه (لاتسيو) والأرجنتيني ماكسي لوبيز (سمبدوريا) وجامباولو باتزيني (ميلان)

نتائج المرحلة الرابعة

- السبت: بارما - فيورنتينا1-1

يوفنتوس - كييفو2-صفر

- الأحد: سمبدوريا - تورينو1-1

أتالانتا - باليرمو1-صفر

بولونيا - بيسكارا1-1

إنتر ميلان - سييناصفر-2

أودينيزي - ميلان2-1

كاتانيا نابوليصفر-صفر

لاتسيو - جنوىصفر-1

كالياري - روماتأجلت

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 12 نقطة من 4 مباريات

2- نابولي 10 من 4

3- لاتسيو 9 من 4

4- سمبدوريا 9 من 4 (حسمت نقطة من رصيده)

5- فيورنتينا 7 من 4

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة