ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 06/12/2012 Issue 14679 14679 الخميس 22 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الداخلية الكويتية تحذرمن الاحتجاجات غيرالمرخص لها
أمير الكويت يكلف رئيس الوزراء بتشكيل حكومة جديدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكويت - رويترز:

كلف أميرالكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئيس الوزراء أمس الأربعاء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح بتشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في الأول من ديسمبر حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، وذكرت كونا أن الشيخ صباح أصدر مرسومًا أميريًّا بهذا التكليف. وكانت المعارضة الكويتية قد قاطعت انتخابات يوم السبت الماضي. وبموجب الدستور الكويتي على الشيخ جابر أن يشكل الحكومة قبل الجلسة الأولى لمجلس الأمة المنتخب التي تعقد يوم 16 ديسمبر. يذكر أن الحكومة الكويتية قدمت استقالتها يوم الاثنين.

من جهته أكدت وزارة الداخلية الكويتية أنها ستتخذ كل الإجراءت اللازمة لمنع تجمهرات غير مرخص بها وذلك بعد أن فرقت محتجين قالت إنهم ألقوا حجارة وحاولوا دهس رجال شرطة بسياراتهم.

وفضت شرطة الكويت مجموعة من المظاهرات التي نظمت خارج العاصمة منذ يوم السبت جاءت في اطاراحتجاجات فجرتها تغييرات في النظام الانتخابي قالت المعارضة إنها اتخذت لتجيء نتائج الانتخابات في صالح المرشحين الموالين للحكومة.

ورفضت المعارضة التي ضمت سياسيين إسلاميين وشعبويين المشاركة في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم السبت الماضي.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الليلة الماضية إن وزارة الداخلية الكويتية ستتعامل بكل حزم مع تنظيم أي احتجاجات دون ترخيص وحذرت الوزارة من أنها لن تتوانى أبدا عن التعامل بكل الشدة والحزم مع أي تجاوزات أو خروج عن القانون.

وقالت الداخلية الكويتية إن حشودًا سارت في عدد من المناطق السكانية في انتهاك للقوانين والإجراءات وإن الوزارة لن تسمح بأي تجمعات غير مرخص لها مهما كانت أهدافها.

وذكرت الوزارة أن عددًا من رجال الشرطة أصيبوا يوم الاثنين حين حاول بعض المحتجين دهسهم بالسيارات. كما أصيب آخرون بالحجارة.

وشارك عشرات الآلاف في مسيرة سلمية في العاصمة يوم الجمعة الماضي فيما قال منظمون إنها كانت أضخم مسيرة سلمية في تاريخ الكويت لحث المواطنين على مقاطعة الانتخابات.

ونظمت المسيرة المصرح بها جماعات شبابية ودعمها سياسيون معارضون عشية الانتخابات.

وظلت التجمهرات السلمية تنظم أمام مقر مجلس الأمة بشكل متكرر طوال سنوات لكن الشرطة فضت ثلاث مسيرات في أكتوبر ونوفمبر مستخدمة القنابل المسيلة للدموع قائلة إن منظميها لم يحصلوا على ترخيص.

وقال محتجون في تلك المسيرات إنهم كانوا يطالبون بإصلاحات لا بثورة على غرار انتفاضات الربيع العربي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة