ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 13/12/2012 Issue 14686 14686 الخميس 29 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في أول إنجاز من نوعه في العالم
زراعة سماعة جسر العظم في جهتين بمركز الملك عبدالله التخصصي للأذن

رجوع

 

في إنجاز طبي يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم تمكن فريق طبي في مركز الملك عبدالله التخصصي للأذن بجامعة الملك سعود من زراعة أحدث تقنية في علاج ضعف السمع التوصيلي بزراعة سماعة جسر العظم لأول مرة في العالم في الجهتين وذلك بتاريخ 7 ذي الحجة 1433هـ لمريضين كانا يعانيان من ضعف سمعي توصيلي لفترة طويلة من الزمن.

وقد نال مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي في الرياض التصريح بإجراء هذا النوع من العمليات للمرة الأولى خارج أوربا كونه أكبر برنامج لزراعة السماعات في العالم على الرغم من المنافسة المحلية والعالمية وذلك تقديرا للإنجازات العلمية التي وصلت إليها جامعة الملك سعود في كثير من المجالات ومنها الزراعات.

وتم إجراء هذه العملية من فريق طبي برئاسة الدكتور صالح صقر العمري ويضم كلاً من الدكتور عبدالرحمن حجر مدير زمالة تخصص الأذن وزراعة السماعات في جامعة الملك سعود والدكتور عبدالرحمن السنوسي رئيس برنامج زراعة القوقعة والباهة في مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي والدكتور حسن الشهري.

وأكد الدكتور عبدالرحمن السنوسي أن برنامج زراعة القوقعة والباهة في جامعة الملك سعود أصبح أحد المفاخر الوطنية كونه وخلال فترة بسيطة تربع على قائمة البرامج العالمية وأصبح مرجعا عالميا للعلاج والبحث والمعرفة. كما أعرب الدكتور حسن الشهري عن سعادته بهذا الإنجاز وأكد أن جامعة الملك سعود كان لها الدور الرائد في حمل لواء الإعاقة السمعية في مملكتنا الغالية.

ودعا الدكتور عبدالرحمن حجر رئيس الجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة غير المختصين في جراحات الأذن وزراعة السماعات إلى توخي الدقة في إظهار المعلومات الصحيحة للمرضى وأن الجمعية تضع نصب عينيها تقديم المعلومة لكل المهتمين في هذا المجال .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة