ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 13/12/2012 Issue 14686 14686 الخميس 29 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمانة عسير توقع الشيكات الخاصة لنزع ملكيات طريق الأمير سلطان بأبها

رجوع

 

أبها - عبالله الهاجري:

بالرغم من الاعتراضات التي صاحب نزع الملكيات لطريق الأمير سلطان بأبها ،والذي يربط عقبة ضلع وطريق الطائف من قبل المواطنين -الملاك- ، والذي اضطر معها أمانة منطقة عسير من هدم القصبة والتي كانت من أهم معالم مدينة أبها منذ 30 عاماً ،تمكنت الأمانة من الحصول على المبلغ الخاص المعتمد لنزع تلك الملكيات والتي بلغت قيمتها 450 مليون ريال في ميزانية العام الماضي ، من وزارة المالية .

و وقع أمين عسير أبراهيم الخليل أمس جميع الشيكات المقررة للتعويض والتثمين وأصبحت تلك الشيكات في عهدة الأمانة ستقوم بتسليمها للمعوضين بعد عملية الفراغ من كتابة العدل .

وكان عدد من المواطنين بعد أن نجحت الأمانة في إقناعهم بالتعويض والتنازل قد راجعوا كثيراً أمانة عسير لمعرفة مصير أموالهم ، حتى تم التأكد أمس ، وحسب ما علمت «الجزيرة « بأن جميع الشيكات تم توقيعها ولم يتبق سوى الإفراغ واستلامها.

وقد أكد أمين منطقة عسير أن الأمانة بذلت جهوداً كبيرة في دراسة هذا المشروع واعتماده ومتابعة مبالغ نزع الملكيات مع وزارة المالية .

من جهته أكد المهندس علي الحسنية ،وكيل الأمين للشؤون الفنية أن الشركة كانت قد بدأت في إجراء العديد من الدراسات والخطط في سبيل فك الازدحام والاختناق المروري الذي يحدث في دوار القصبة (سابقاً) في ساعات الذروة وموسم الصيف ، فضلا عن إجراء مسوحات ميدانية من أجل إنشاء جسر .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة