ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 18/12/2012 Issue 14691  14691 الثلاثاء 05 صفر 1434 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

فتح: تصريحاته دليل هستيريا يعيشها
منظمة التحرير: تصريحات نتنياهو مهاترات واستفزاز للمجتمع الدولي

رجوع

 

القدس- حيفا - من رندة أحمد - بلال أبو دقة:

وصفت منظمة التحرير الفلسطينية تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة حول مدينة القدس المحتلة بالمهاترات.

وقالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي: «يبدو أن نتنياهو يتعامل مع خياله وليس مع الواقع والقانون، والقدس تبقى أراضٍ محتلة والممارسات فيها غير شرعية وغير مقبولة وخاضعة للقانون الدولي».

وأضافت عشراوي : «توجه إسرائيل رسالة غطرسة إلى المجتمع الدولي، مفادها أنها ماضية في تحديها للإرادة الدولية وأبسط مبادئ القانون الدولي»، وأكدت عشراوي أن القدس هي عاصمة دولة فلسطين رغماً عن مهاترات نتنياهو وتصعيده اللفظي ومحاولاته استفزاز المجتمع الدولي بكاملة. بدورها قالت حركة فتح على لسان المتحدث باسمها « أحمد عساف» ردا على ادعاءات نتنياهو حول القدس «بأنها لليهود وستبقى لهم» : لو نظر هذا المحتل المتطرف من حوله لوجد أن لا وجود له لا في تاريخ القدس ولا في حاضرها ولن يكون في مستقبلها.

وأكد عساف في بيان صحافي أن تصريحات نتنياهو هذه ليست دليل قوة بل هي دليل على حالة الهستيريا التي يعيشها بعد الهزيمة النكراء التي مني بها في الأمم المتحدة عندما صوت العالم بأغلبية ساحقة لصالح دولة فلسطينية على حدود 1967 وفي مقدمتها القدس الشرقية ، وقال عساف:» إن نتنياهو يدرك أن مصير احتلاله للقدس إلى زوال ، يحاول في إطار حملته الانتخابية للكنيست أن يستخدم القدس وتاريخها لصالحه وصالح القوى اليمينية قوى الاستيطان و التوسع و العنصرية في إسرائيل .

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة