ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 18/12/2012 Issue 14691  14691 الثلاثاء 05 صفر 1434 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

عيادات «ميدي كير» تشارك في ملتقى الاستشارات النفسية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاركت عيادات العناية التخصصية ميدي كير في ملتقى الاستشارات النفسية (المنهجية والتطبيق) تحت رعاية وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة رئيس اللجنة الوطنية لرعاية المرضى النفسيين وأسرهم. وجاءت مشاركة عيادات ميدي كير بتقديم الاستشارات من خلال معرضها المقام في الملتقى.

وقد تحدث الدكتور أسعد صبر عن القولون العصبي وقال: يعاني الكثيرون من مشاكل القولون لأسباب كثيرة ينبغي عدم إهمالها، حيث إن اضطراب القولون يحمل الكثير من المعاناة النفسية والجسدية وخصوصاً أن مضاعفاته خطيرة ولذلك يتوجب عليكم التعرّف على أعراض وطرق علاج القولون.

وتتمثّل أعراض القولون العصبي في الانتفاخ والغازات وخروج المخاط مع البراز والإمساك والإسهال بعد الطعام أو في الصباح الباكر والشعور بعدم استكمال الإخراج بعد الذهاب للحمام والرغبة المتكررة في الذهاب إلى الحمام وآلام في البطن ومغص تزول بعد الذهاب إلى الحمام.

وعن طرق علاج القولون العصبي قال: يكتفي البعض أن يعرف أن أعراضه ليست شيئاً خطيراً فيرتاح ليكون ما يعاني منه هو اضطراب القولون العصبي فقط ومن هنا تنبع أهمية التوعية وطمأنة المريض بعد الكشف عليه والتأكد من التشخيص. إذا لم يكن ذلك كافياً واستمرت الأعراض بشكل مزعج فيمكن الاهتمام بالغذاء ونمط الحياة وتناول وجبات منتظمة ومتوازنه وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون وتناول كمية كبيرة من الماء والمدوامة على الرياضة فهي تشد العضلات وتحافظ على الوزن وتضبط إيقاع القولون والعلاج الدوائي.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة