ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 18/12/2012 Issue 14691  14691 الثلاثاء 05 صفر 1434 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لجنة التقسيط بالغرفة التجارية تعقد اجتماعها الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عقدت لجنة التقسيط والتمويل في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض اجتماعها الأول مؤخرا في الدورة الجديدة للغرفة. وقد تمت إعادة اختيار السيد عبدالله السلطان العضو المنتدب للشركة الوطنية للشركة الوطنية للتقسيط رئيسا للجنة وعضوا في اللجنة التجارية.

وناقش أعضاء لجنة التقسيط في هذا الاجتماع اللائحة التنفيذية التي صدرت مؤخرا من مؤسسة النقد العربي السعودي التي تتعلق بالأنظمة الخاصة بالتمويل. وأبدى الأعضاء ملاحظاتهم على ذلك, وسيتم الرفع بها إلى مؤسسة النقد ،ورأت اللجنة أهمية أن تكون الردود والمقترحات التي طلبت المؤسسة من المهتمين والعاملين في القطاع تزويدها بها خلال (30) يوما،ويتم عن طريق فحص ومراجعة من قبل العاملين في هذا النشاط, وأن يكون الرد جماعيا تقريبا رغم أن المدة التي حددتها المؤسسة تعتبر إلى حد ما قصيرة للخروج بردود ومقترحات تكون بناءة ومفيدة.

وتم خلال الاجتماع إعادة اختيار السيد بدر الشمرى من شركة اليسر للتقسيط نائبا للرئيس.

وأكد السيد عبدالله السلطان خلال الاجتماع أهمية توسيع نطاق اللجنة تحت مسمى لجنة التمويل والتقسيط وأن تتم الدعوة والتأكيد على جميع العاملين في هذا المجال في منطقة الرياض بما في ذلك وكالات السيارات التي تتعامل بالبيع الأجل, ودعا سلطان جميع الشركات والمؤسسات إلى الانضمام إلى اللجنة ومخاطبة المقرر لهذه اللجنة في الغرفة.

وتمت مراجعة دراسة أعدت من قبل مكتب استشاري متخصص تحت مسمى البنوك السعودية ونظامها واستثماراتها وعلاقة ذلك بنشاط التقسيط والتمويل مقارنة في ما يتم العمل به في الدول العربية المجاورة.

وتم إعداد برنامج متكامل للسنة القادمة 2013 لجدول أعمال اللجنة التي ستركز على التوعية للمستهلك خلال ندوات متخصصة لهذا الغرض, وكذلك الاهتمام والمبادرة لإيجاد حلول لمشاكل القطاع بصفة عامة وخاصة ما يتعلق بتمويل الأفراد غير المسجلين في (سمة) والسعي إلى محاولة تنظيم ذلك.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة