ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 18/12/2012 Issue 14691  14691 الثلاثاء 05 صفر 1434 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تأسيس شركة برأس مال قدره 150 مليون دولار
إطلاق مشروع عقاري سعودي - تركي مشترك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

اتفق السعوديون والأتراك على إطلاق مشروع عقاري مشترك بين مجموعة دليل تركيا للاستثمار والتطوير العقاري ومجموعة آغا أوغلو التي تعتبر من أكبر شركات الاستثمار والتطوير العقاري في تركيا، كما تَمَّ التوصُّل لاتفاقية مشتركة لتأسيس الشركة السعوديَّة التركيَّة للاستثمار برأس مال بلغ 150 مليون دولار.

جاء ذلك في ختام فعاليات الملتقى الخليجي التركي الأول للاستثمار والتطوير العقاري، الذي كانت العاصمة التركية اسطنبول مقرًا له، حيث حظي الملتقى بحضور كبير من الجانب السعودي من رجال أعمال ومستثمرين ومحللين عقاريين وشخصيات بارزة تمثِّل كبرى شركات التطوير العقاري، وقد تَمَّ إبرام عدد من الاتفاقيات العقارية الإستراتيجيَّة ليتم تنفيذها في الفترة القادمة.

وخلال الجولات الميدانية التي جرت على هامش الملتقى، تمَّت مناقشة شراء 150 وحدة سكنية في مدينة اسطنبول من قبل عدد من المستثمرين والمطوِّرين العقاريين الخليجيين.

واستطاع الملتقى أن يحقِّق عددًا من الاتفاقيات المهمة على الصعيد السياحي، منها إطلاق منتجع سياحي عائلي باستثمار مشترك بين عدد من رجال الأعمال الخليجيين والأتراك، وذلك ليخدم الطَّلب المتزايد والسُّوق الساحية التركية خلال المدة القادمة، حيث تشير آخر الإحصائيات إلى أن معدل ارتفاع الطَّلب على الوحدات السياحيَّة العائليَّة في تزايد مستمر.

وفي ذات السياق تَمَّ وضع الخطوط العريضة لشراء فندق بقيمة 12 مليون دولار.

ومن ناحية أخرى، صرّح رئيس المجلس التأسيسي للإتحاد العقاري الذي يضمّ الدول الإسلاميَّة، الدكتورمحمد بن يحيى مفرّح، أنَّه قد تقرَّر عقد الجلسة الأولى للاتحاد خلال شهر أبريل 2013، التي سيتم خلالها وضع القوانين واللوائح التنظيميَّة، ومناقشة عدد من الخطوات القادمة في الأجندة الخاصَّة بتحقيق أهداف الاتحاد التي يأتي أبرزها بدعم وتطوير الاقتصاد الإسلامي من خلال السُّوق العقاري، والعمل على المساهمة في تحقيق الريادة للدول الإسلاميَّة في المعرفة والتنمية وجذب الاستثمارات العقارية.

وأضاف: ما يتعلّق بأول محفظة عقارية خليجية تركية، بأن القائمين عليها قد قرروا البدء بالأعمال الخاصَّة بها ودراسة شراء أول مشروع في فترة أقصاها شهران من الآن، لتكون بذلك قد حققت أول أهدافها المنشودة بخلق وتطوير استثمارات عقارية خليجية تركية في المنطقة.

يذكر أن الملتقى الخليجي الأول للاستثمار والتطوير العقاري سوف يعقد في الفترة نفسها من العام القادم 2013 بأجندة جديدة. وتشير مجموعة دليل تركيا للاستثمار والتطوير العقاري إلى أن شهر أبريل من العام القادم سوف يشهد تنظيم أكبر معرض دولي عقاري يهدف للجمع بين العقاريين من الخليج وتركيا والعالم لإطلاق مشروعات نوعية كبرى.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة