ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 18/12/2012 Issue 14691  14691 الثلاثاء 05 صفر 1434 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

300 مليون ريال مبيعات مزاد «شاطئ الفخامة» في الخبر

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

كشفت شركة الوابل العقارية، إحدى الشركات المالكة لمشروع شاطئ الفخامة في مدينة الخبر أنه تم بيع المشروع بالكامل بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 300 مليون ريال، وذلك خلال المزاد العلني الذي نظمته المجموعة بالتعاون مع الشركاء الأسبوع الماضي بقاعة السيف في الخبر.

وقال حمد الوابل رئيس مجلس إدارة شركة الوابل العقارية إنه تم بيع المشروع بالكامل الذي تبلغ مساحته الإجمالية أكثر من 180 ألف متر مربع موزعة على 72 قطعة سكنية خلال فترة قصيرة بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 300 مليون ريال.

وبيَّن أن المشروع الذي تملكه الشركة بالشراكة مع شركة الدمام للتعمير ومجد العقارية ومصادر العقارية يقع في مخطط الشبيلي بين شارع الملك فهد «العزيزية سابقاً» بعرض 30 متر غرباً والخليج العربي شرقاً ويحده من الجنوب مشروع الخبر نيوبيتش، ومن الشمال جسر الملك فهد الذي يربط بين السعودية ومملكة البحرين, ويُعتبر المشروع آخر مشروع مميز مخصص للفلل المطلة على البحر مباشرة بالمنطقة.

من جانبه قال المهندس جمال اليامي نائب الرئيس التنفيذي لشركة الدمام للتعمير إحدى الشركات المالكة للمشروع: إن المزاد شهد تنافساً كبيراً بين الشركات العقارية من المنطقة الشرقية وخارجها للظفر بالفوز بشراء أكبر عدد من القطع، وذلك نظراً لتميُّز المشروع ومواصفاته.

وبيَّن أن المزاد بدأ على القطع الفردية تلبية لرغبات الحضور نظراً لتنوع المساحات والمواقع, مضيفاً بان أسعار القطع بدأت من 1750 ريالاً إلى 2500 ريال للمتر المربع، وذلك حسب الموقع ومساحة القطع التي تتراوح مساحاتها من 1100 متر مربع إلى 10 آلاف متر مربع, مشيراً إلى أن المزاد استمر لمدة ساعاتيين تقريباً, وتم بيعه بالكامل بالقطع الفردية والجماعية حسب الطلبات التي تلقتها اللجنة, مشيراً إلى أن عمليات الإفراغ ستبدأ السبت لمن قام بدفع قيمة الأرض.

من جهته قال عبد الله العوفي رئيس مجلس إدارة مجموعة مصادر العقارية إحدى الملاّك للمشروع إن مزاد مشروع شاطئ الفخامة شهد تنافساً كبيراً بين الشركات العقارية من جهة والعوائل المعروفة من جهة أخرى خصوصاً على القطع الصغيرة وذلك بهدف شراء القطع المتجاورة, كون أغلب الحضور فضلوا شراء القطع المجاورة بهدف أن يكون السور واحداً وقريبة من بعض.

وبيَّن العوفي أن هناك أسراً سعودية من الرياض وجدة قاموا بشراء اكثر من 10 آلاف متر مربع من المخطط بهدف السكن نظراً لتميز الموقع, بالإضافة إلى كون المشروع يُعد أول مشروع يقع على البحر مباشرة بدون رسوم صيانة أو حراسة أو خدمات أخرى, مضيفاً أن المشروع يتميز بموقعه الجغرافي لقربه من مملكة البحرين والظهران والدمام, بالإضافة إلى بعض المواقع والمراكز الحيوية والسكنية مثل إسكان تحلية الخبر, وشاطئ الغروب, والعزيزية والمجمعات والمولات التجارية والمدن الترفيهية, بالإضافة إلى بعض الدوائر الحكومية, كما يتميز بإطلالته على البحر مباشرة, مشيراً إلى أن من قام بعمليات الشراء من الشركات العقارية والأسر السعودية هم من قاموا بزيارة المشروع والمعاينة على الطبيعة قبل المزاد.

من جهته كشف إبراهيم المجدوعي مدير شركة مجد العقارية إحدى الشركات المالكة للمشروع أن الشركة قامت بشراء أكثر من 35 ألف متر مربع لإنشاء مشروع سكني متنوع مطلع العام المقبل, مضيفاً بأن الشركة بصدد إعداد الدراسات والجدوى الاقتصادية للمشروع الذي من المتوقع أن يتم الانتهاء منها منتصف فبراير المقبل.

وبيَّن المجدوعي أن الشركات المالكة للمشروع قامت بتحقيق رغبات وطلبات جميع من كان يفكر بالسكن على البحر مباشرة, كما تم توفير جميع الخدمات اللازمة للمشروع من كهرباء, ماء, صرف صحي, إنارة , طرق, سفلتة, هاتف, بالإضافة إلى بعض الخدمات الثانوية الأخرى, مضيفاً بأن المشروع حقق مبيعات تجاوزت الــ300 مليون ريال وحقق عوائد مجزية خلال فترة لم تتجاوز أربعة أشهر.

وقال رياض الزويد مدير التطوير في شركة مجد العقارية إن الشركة استقبلت عدداً من الطلبات تتضمن شراء بعض القطع بالمشروع, إلا أن الشركة بالتشاور مع الشركاء فضّلت طرح المشروع في مزاد علني, مضيفاً بأنه تمت عمليات شراء وبيع في المشروع بعد نهاية المزاد.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة