ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 18/12/2012 Issue 14691  14691 الثلاثاء 05 صفر 1434 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير منطقة مكة المكرمة أطلق إشارة البدء
56 مليون ريال لتنفيذ 9 مراكز أحياء نموذجية في جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - الجزيرة:

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مجلس إدارة مراكز الأحياء بالمنطقة، بمكتبه في جدة أمس الأول الأحد، إشارة البدء لتنفيذ أول تسعة مشاريع مراكز أحياء نموذجية إضافة إلى مقر أمانة مراكز الأحياء في جدة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، محافظ جدة رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بالمحافظة والدكتور هاني أبو راس، أمين جدة وأعضاء المجلس الفرعي واللجنة التنفيذية ورؤساء الإدارات الحكومية المعنية ونخبة كبيرة من رجال الأعمال.

وأكد سمو أمير المنطقة أن (دعم مشروع مراكز الأحياء يعتبر مساهمة كبيرة في مشروع بناء الإنسان في منطقة مكة، وهو المشروع الذي كلما اتخذنا خطوة إلى الأمام فيه، نتذكر صاحب الفكرة سمو الأمير عبدالمجيد -رحمه الله- الذي بدأ به في منطقة المدينة المنورة ثم انتقل به إلى منطقة مكة المكرمة، وها نحن نبني على ما أسس له فله من الدعاء).

واعتبر سمو أمير منطقة مكة أن مناسبة بدء تنفيذ مراكز الأحياء النموذجية «مناسبة سعيدة تجعل أي مسؤول في البلاد يشعر أنه في مجتمع يقدر المسؤولية ويعتز بدينه وشيمه وتاريخه العريق)، ومضى يقول: (تعيش بلادنا عصر ازدهار وبناء وإعمار غير مسبوق، وهي تنمية تحت قيادة ملك عظيم ومبادر، ويشار له بالبنان حينما تذكر القيادة والرجولة والشهامة الإسلامية، ونحن نفخر بأن نكون تحت إمرة هذه القيادة».

وخاطب سمو أمير منطقة مكة أعضاء المجلس الفرعي لمراكز الأحياء ورجال الأعمال الداعمين للمشروع، قائلا: «هنيئاً لنا بما تفعلون وأنتم تدشنون في هذه البلاد، هذا المشروع العظيم، وأشكركم من أعماق قلبي، وكل يوم ونحن بإذن الله في مناسبة عظيمة، في أرض عظيمة، وشعب عظيم».

وشهد سموه مراسم توقيع عقود خمسة مشاريع مراكز الأحياء النموذجية مع الجهات الراعية، مكرماً إياهم، كما شهد إعلان مبادرات جديدة؛ ليصبح مجموع المراكز النموذجية المزمع إنشاؤها وتنفيذها تسعة مراكز مدعومة بمبلغ إجمالي تجاوز الـ 56 مليون ريال، وجاري التعاقد مع الجهات المنفذة للبدء في تنفيذ المشاريع.

وتدعو الجمعية رجال وسيدات الأعمال وإدارات المسؤولية الاجتماعية في الشركات لمواصلة دعم مشروع المراكز النموذجية الـ 11 المتبقية من إجمالي عدد المراكز النموذجية العشرين خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وتقدر الطاقه الاستيعابية لكل مركز حوالي 6000 مستفيد شهرياً.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة