ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 18/12/2012 Issue 14691  14691 الثلاثاء 05 صفر 1434 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

شهد انطلاق برنامج تدريبي لـ(23) متدربة في الحرس الوطني
د. الحقباني: وزير الداخلية حثّنا على الاهتمام بالبرامج التثقيفية المهنية وطريقة تنفيذها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

بحضور أكثر مـن ثلاث وعشرين متدربة من منسوبات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالحـرس الوطنــي، انطلقت فعاليات البرنامج التدريبي «مهارات العمل في مجال التوعية بخطر تعاطـي المخدرات والمؤثرات العقلية»، الذي يهدف إلى إعداد أخصائيات توعية بخطر تعاطي المؤثرات العقلية.

وحول هذا البرنامج قال معالي أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذ الدكتور مفرج بن سعد الحقباني: إن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية - رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، تتركز دائماً على الاهتمام بالبرامج التثقيفية المهنية وطريقة تنفيذها .

وذكر الحقباني أن أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات نفذت خلال العام المنصرم عدداً من البرامج التخصصية والدورات التدريبية لعدد من الجهات ذات العلاقة ، واستقطب الخبرات العالمية والمحلية في تنفيذ تلك البرامج ، وهو ما أسهم في إعداد الكوادر المؤهلة التي حملت على عاتقها نقل الرسالة التوعوية والتثقيفية ضد هذه الآفة وفـق الأسس العلمية الاحترافية.

وبين الحقباني أن برنامج «مهارات العمل في مجال التوعية بخطر تعاطي المخدرات والمؤثرات العـقليـة» الذي تنفـذه أمـانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، بالتعاون مع برنامج الدكتور ناصر الرشيد للوقاية من المخدرات من البرامج التي تستهل به هذا العام، وقد خصص لمنسوبات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالحرس الوطني، وهو من البرامج التأسيسية التي تحرص أمانة اللجنة على تنفيذها لمن يعملون في مجال التوعية والتثقيف في الجهات المعنية بمواجهة ظاهرة المخدرات، وفق الشروط والمعايير الدولية المعتمدة.

الجدير ذكره أن هذا البرنامج التدريبي سيستمر لمدة أربعة أسابيع، ويهدف إلى تزويد المتدربات بمعلومات ومعارف ومهارات متخصصة عن أنواع المواد ذات التأثير العقلي، ومكوّناتها الفاعلة وآلية حدوث مرض الإدمان ، والعوامل التي تساعد في نشوئه، والمضار الصحة الجسدية والنفسية المترتبة عـلى تعاطي المؤثرات العقلية والأسرية.

إلى جانب تخصصات في علم الجريمة والانحراف والإعلام . ويتضمن البرنامج مجموعة من استراتيجيات التدريب المعتمدة على التبادل المعلوماتي وحلقات النقاش وورش العمل والزيارات الميدانية لكل من مجمع الأمل ودور الملاحظة.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة