ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 18/12/2012 Issue 14691  14691 الثلاثاء 05 صفر 1434 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ابتدائية 378 تتأهب لحصد ذهبية المدارس المعززة للصحة

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

ضمن الاستعدادات المكثفة للمدارس المعززة للصحة لإدارة الصحة المدرسية في إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض، تتأهب المدرسة الابتدائية 378 بحي شبرا بالسويدي وهي إحدى المدارس المعززة للصحة لحصد المستوى الذهبي بعد أن حصلت على المستوى البرونزي والفضي.

وتسعى إدارة المدرسة من خلال تنفيذ عدد من الفعاليات المتنوعة وإقامة المحاضرات والندوات والتواصل المستمر مع المجتمع على أمل الوصول إلى النقاط الكاملة المؤهلة للمستوى الذهبي.

الجدير ذكره أن المستوى الذهبي يمنح للمدرسة التي تكون نشطة في تفعيل واستكمال المكونات والنقاط الدالة للمدارس المعززة للصحة لمدة ثلاثة أعوام دراسية كاملة وتحقق الحد الأدنى من النقاط الدالة للمستوى الذهبي مع تقديم مشروع صحي لمعالجة مشكلة صحية ذات أولوية في المجتمع المدرسي بالإضافة إلى دعمها ومساعدتها مدرسة أخرى لتصبح مدرسة معززة للصحة.

ويهدف برنامج المدارس المعززة للصحة إلى الارتقاء بصحة التلاميذ والعاملين بالمدارس بصفة خاصة والمجتمع ككل بصفة عامة.وقد عرفت منظمة الصحة العالمية المدرسة المعززة للصحة على أنها المكان الذي يعمل فيه كافة أفراد المجتمع المدرسي على تقديم خدمات وخبرات متكاملة وإيجابية لحماية وتعزيز صحة التلاميذ والعاملين في المدرسة.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة