Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 25/04/2013 Issue 14819 14819 الخميس 15 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«البلاد» يشارك برعاية ملتقى المسؤولية الاجتماعية «الثاني» بالرياض

رجوع

«البلاد» يشارك برعاية ملتقى المسؤولية الاجتماعية «الثاني» بالرياض

شارك بنك البلاد في رعاية ملتقى المسؤولية الاجتماعية «الثاني» تحت مسمى «المسئولية الاجتماعية.. تكامل الأدوار» الذي انطلق الأحد 11/6/1434هـ الموافق 21/4/2013م وافتتحه معالي وزير الشؤون الاجتماعية بالنيابة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وزير الصحة بفندق الانتركونتننتال بالرياض وتنظمه وزارة الشؤون الاجتماعية ويستمر لغاية مساء اليوم الاثنين.

وبحث الملتقى تكامل الأدوار بين القطاعين العام والخاص، ودور مؤسسات العمل الخيري، وسبل تطوير أدائها في مجال المسئولية الاجتماعية، ودور ومسئولية وسائل الإعلام تجاه المسئولية الاجتماعية، ودور القطاع الخاص في تنمية المسئولية الاجتماعية لدى الشباب «حلقة نقاش مفتوحة يشارك فيها نخبة من الشباب مع عدد من المسئولين الحكوميين والقطاع الخاص».

ويهدف الملتقى إلى نشر ثقافة المسئولية الاجتماعية وأهمية تفعيل دور الشراكة المجتمعية بين كافة القطاعات بالمملكة بما يحقق أهداف التنمية، وبسط مظاهرها داخل قنوات المجتمع وفق استراتيجية وطنية.

ويسعى الملتقى إلى التوصل لتأسيس بنيتها التحتية، وهيكلة مكوناتها من خلال ورش العمل، ورؤى المشاركين في جلسات الملتقى، منطلقين في ذلك من الإقبال الواضح من القطاع الخاص (بنوك - شركات - مؤسسات) نحو عمل يرتقي إلى المشاركة الفعلية تجاه المجتمع. يعاضدها ويسندها في المضي قدماً وفق توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - المؤيدة، والحاثة على المشاركة من الجميع، وفق إطار تنظيمي يعزز الثقة في وصول المشاركة لمن يستحقها من قطاعات المجتمع.

وأكد مدير قطاع التسويق والتواصل محمد بن راشد أبا الخيل أن البلاد كان راعياً بلاتينياً لهذا الملتقى ليس فقط لأهمية الموضوع بل لإيمان بنك البلاد بأهمية ودور القطاع الخاص من خلال استشعار المسؤولية بمساهماته لخدمة المجتمع وتحري احتياجاته وابتكار طرق تفعيل تلك المساهمات.

وأخذ بنك البلاد على عاتقه المسؤولية الاجتماعية كقيمة أساس في جميع أعماله وقنوات تواصله حتى في تلك المنتجات التي يروج لها يحث البنك على الصرف بحكمه وعلى أن يكون التمويل لمن أراده تمويلاً استثمارياً طويل الأجل وليس استهلاكياً. كما أن للبلاد مساهمات متنوعة كمنشأة (ذات مواطنه صالحة) لتحفيز القيم الأخلاقية بين أفراد المجتمع وذلك تحت برنامج البلاد مبادرة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة