Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 25/04/2013 Issue 14819 14819 الخميس 15 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بمناسبة عقد مؤتمر الجودة في التعليم فوق الثانوي بجامعة الدمام
الهيئة الوطنية للتقويم تعتمد أكاديميا 3 جامعات سعودية من أصل 33

رجوع

الدمام - ظافر الدوسري:

أكد أمين عام الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور عبدالله المسلم، أن قلة الجامعات السعودية الحاصلة على الاعتماد الأكاديمي يعود إلى أن الشفافية هي عمل الهيئة, حيث اعتمدت 8 جامعات في الدورة الأولى و30 برنامجا برامجيا, لافتاً إلى أنه يتم تقييم الجامعات الأهلية والحكومية على حد سواء.

وبين المسلم، إلى أن الهيئة بدأت في البرنامج التطويري, لكون أن الكثير من الجامعات السعودية ليست جاهزة من الناحية التطويرية, لذا تم استقطاب خبراء من خارج المملكة لتهيئة المؤسسات التعليمية.

وذكر أن 3 فقط من أصل 33 جامعة حازت على الاعتماد الأكاديمي, مشيراً إلى أن الاعتماد يمر بعدة خطوات لتتأهل للتقدم للاعتماد الأكاديمي, وقال إن 5 جامعات تقدمت فقط, وتأهل منها 3 جامعات وليس 33 جامعة كما قيل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي بمناسبة انعقاد المؤتمر الثالث للجودة في التعليم والتعلم في قطاع التعليم فوق الثانوي الذي عقد بجامعة الدمام بحضور مديرها الدكتور عبدالله الربيش، ووكيل الجامعة الدكتور عبدالله القاضي.

وعن دور الهيئة في الكشف عن الشهادات المزورة أكد الدكتور المسلم, أن هناك حالات لكشف لحالات مزورة لبعض أعضاء هيئة التدريس أخذت من قبل خارج المملكة على الرغم من أن وزارة التعليم العالي هي المعنية بهذا الجانب.

من جانبه أكد د. الربيش على أن جامعة الدمام هي جزء من الجامعات السعودية التي تعنى بقضايا التطوير أو الاعتماد الأكاديمي أو تصميم الخطط الدراسية وانخرطت في عدة تجارب تتطلب استنفار هيئة أعضاء التدريس أو غيره سواء من قبل التقييم الذاتي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة