Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 25/04/2013 Issue 14819 14819 الخميس 15 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

موجز

رجوع

القبض على 77 متسولاً

الدمام - الجزيرة:

تمكنت قوة المهام والواجبات الخاصة بشرطة المنطقة الشرقية من ضبط 77 حالة 31 نساء و25 رجلاً, و21 طفلاً، بلغت نسبة المواطنين منهم بـ 59% مقارنة بإجمالي المقبوض عليهم، وجرى التحفظ على جميع المقبوض عليهم والمضبوطات التي عثرت بحوزتهم وتحريزها بشكل محكم، فيما جرى تسليمهم لمركز الشرطة لاستكمال الإجراءات اللازمة تمهيدا لتسليم المقبوض عليهم لجهة الاختصاص من مكتب المتابعة الاجتماعية للمواطنين وإدارة الوافدين بالجوازات فيما يخص الأجانب.

***

تنمية الهلالية

الهلالية - محمدالمزيد:

عقدت لجنة التنمية المحلية بمركز الهلالية اجتماعها السنوي، بحضور رئيس المركز الأستاذ عواد العواد. حيث بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس لجنة التنمية بالهلالية عبدالرحمن التركي، شكر فيها رئيس المركز لحضوره الاجتماع الذي ناقش بعض الأعمال الخاصة بالتنمية المحلية خاصة بالمنطقة الأثرية في البلد القديم، وما تم عمله خلال الفترة السابقة والمراسلات مع الهيئة العليا للسياحة والآثار والنتائج الإيجابية من قبل الهيئة بمنطقة القصيم.

***

تأهيل نزلاء السجون

جازان - الجزيرة:

عقدت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بمنطقة جازان اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي بن زعله، وكافة الأعضاء.

واستعرض الحاضرون تقريراً مفصلاً عن الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها ومراجعة وإقرار بنود الحساب الختامي للعام المالي الماضي. ثم ناقشوا الوسائل والآليات المقترحة لتنمية موارد اللجنة خلال الفترة القادمة واعتماد خطة لتكثيف التواصل مع فاعلي الخير وتنظيم زيارات لبعض رجال الأعمال داخل وخارج المنطقة لشرح أهداف اللجنة.

***

1500 متقدمة لتقنية البنات

بريدة- حنان الوابلي:

أنهت الكلية التقنية للبنات ببريدة، يوم الاثنين الماضي، المرحلة الثانية من المسابقة الوظيفية وهي الاختبار التحصيلي لقدرات المتقدمات، كما استضافت الكلية المتقدمات من الكلية التقنية للبنات بالرس، والمقرر افتتاحها في بداية الفصل التدريبي القادم. وقد صرحت عميدة الكلية أنه بتكاتف الجهود أنهيت هذه المرحلة بنجاح حيث بلغ عدد المتقدمات 1500 متقدمة.

***

الحد من الإعاقة

المجمعة - الجزيرة:

أقام قسم التربية الخاصة بمحافظة المجمعة مؤخراً ورشة عمل بعنوان (التدخل المبكر ودور المجتمع في الحد من الإعاقة) بقاعة الاجتماعات بالإدارات النسائية، شارك فيها الدكتورة هنية مرزا. بدأت الورشة بكلمة لرئيسة قسم التربية الخاصة منيرة العمران. بعد ذلك ألقى مدير التربية والتعليم عبدالعزيز النصار، كلمة أشاد فيها بإدارة الشؤون التعليمية وبقسم التربية الخاصة الذي تولى إقامة هذه الورشة.

***

خطة كوارث خارجية

الزلفي - الجزيرة:

أخمد الدفاع المدني في محافظة الزلفي حريقا وهميا في سكن عمال الشركة المشغلة في مستشفى الزلفي العام وذلك في تنفيذ المستشفى لخطة كوارث خارجية.

حيث تلقت إدارة الدفاع المدني بلاغًا عن حريق في سكن العمال وتوجهت الفرق لموقع الحريق، وتم نقل المصابين وفرز حالاتهم حسب خطورتها.

وبعد الانتهاء من تنفيذ الخطة عقد اجتماع بين مدير مستشفى الزلفي العام الأخصائي ناصر الصافي، ومسؤول فرقة الدفاع المدني الرائد محمد العنزي وتسجيل محضر الواقعة.

***

تكليفات بصحة جازان

جازان - الجزيرة:

أصدر مدير عام صحة جازان الدكتور حمد الأكشم عدداً من التكليفات الإدارية في بعض الإدارات والمستشفيات، حيث تم تكليف الدكتور هادي مقربش مديراً لمستشفى جازان العام بالنيابة، وتكليف محمد الخرمي مديراً لشؤون الموظفين بصحة جازان، كما كلف خالد الفيفي مديراً لإدارة التعاقد.

***

214 جولة رقابية

طريف - الجزيرة:

أثمرت الجولات التفتيشية التي قامت بها وحدة الخدمات النسائية ببلدية محافظة طريف, والتي بلغت عدد 214 جولة تفتيشية على المشاغل النسائية خلال النصف الأول من عام 1434هـ، عن ضبط عدة مخالفات ومصادرات من بعض المشاغل, حيث بلغت حوالي (120) عبوة متنوعة من الكريمات وصبغات الشعر وأدوات التجميل الأخرى المخالفة أو مجهولة المصدر, أو تلك التي ليس مدون عليها تاريخ صلاحية. بالإضافة إلى بعض الملاحظات حول صلاحية التراخيص.

***

أسبوع الصم

الرس- الجزيرة:

افتتح مدير التربية والتعليم بمحافظة الرس خليفة المسعود، المعرض المصاحب لفعاليات أسبوع الأصم الثامن والثلاثين بمدرسة الأنصار الابتدائية، والذي ينظمه قسم التربية الخاصة بالإدارة. وحفل المعرض بعدة فعاليات لعرض وسائل تدريب النطق وعرض لأعمال طلاب البرامج الفنية وعرض مرئي عن لغة الإشارة، بالإضافة إلى درس نموذجي للطلاب الصم.

***

فنانات نجران

نجران-الجزيرة:

شارك فرع جمعية الثقافة والفنون بنجران, ممثلاً بلجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بمعرض تشكيلي بعدد من الفنانات التشكيليين من المنطقة وهن الفنانة: صنود, هيفاء آل قبقب, لطيفة آل شرية, جميلة آل الحارث, ريم آل مستنير.

وذلك ضمن المعرض التراثي الذي ينظمه الإشراف التربوي النسائي بتعليم نجران, بمناسبة الجنادرية 28 تحت عنوان: ماضينا والحنين.

***

98 ألف مراجع

نجران - الجزيرة:

كشف الناطق الإعلامي بصحة نجران محسن الربيعان، بأن عدد مراجعي مستشفيات صحة نجران بلغ 98236 ألف مراجع، وذلك خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري 1434هـ. وأوضح الربيعان، بأن عدد مراجعي مستشفى الملك خالد بلغ 35888 مراجع، ومراجعي مستشفى نجران العام 13868 مراجع، ومراجعي مستشفى شرورة 13868 مراجع، وفي مستشفى حبونا بلغ عدد المراجعين 9633 مراجع، في حين راجع مستشفى الولادة والأطفال 8729 ومستشفى الصحة النفسية 8312 مراجع وأخيراً مستشفى ثار العام 5664 مراجع.

***

تشخيص الأمراض

جازان - الجزيرة:

نظمت كلية العلوم والآداب بالدرب زيارة علمية ميدانية لمعمل تشخيص الأمراض الفيروسية في مستشفى الملك فهد بمحافظة أبوعريش.

تأتي هذه الزيارة انطلاقاً من سعي جامعة جازان لتحقيق التكامل المعرفي والتطبيقي للبرامج الأكاديمية بالكلية ولتحسين جودة مخرجات التعلم.

حيث استقبل الطالبات الدكتور زكي منور، مدير المختبر وقام باستعراض أهمية الاختبارات التي تتم في المختبر لفحص عينات الدم للمرضى المصابين بالأمراض الفيروسية.

***

توسعة

جازان - الجزيرة:

بدأ مستشفى أحد المسارحة بتشغيل الأقسام التي تم توسعتها في أقسام الطوارئ، والعيادات الخارجية، والمختبر، والأشعة في المبنى الجديد. أوضح ذلك مدير المستشفى علي حواس، مبيناً أن افتتاح التوسعة سوف يساهم في تطوير مستوى الخدمة وخاصة في ظل تزايد عدد المراجعين بسب انتقال المواطنين من القرى الحدودية إلى منازلهم الجديدة.

***

( التألق 2013م )

عنيزة - الجزيرة:

شارك مركز الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الفيصل الاجتماعي, التابع للجمعية الخيرية الصالحية في عنيزة، في معرض ( التألق 2013م ) النسائي ، والمقام بفندق الفيصلية، والذي تم افتتاحه مساء السبت الماضي.

وتمثلت مشاركة المركز في المعرض بركن ضم منتجات قسم الحرف والمشغولات اليدوية بتصاميم حديثة ولمسات فنية تراثية ، وركن ضم بروشورات وبنرات تعريفية بالمركز وأقسامه.

وقامت بالتعريف بالمركز مسئولة العلاقات العامة وجدان الشيخ, ومشرفة الأعمال اليدوية الأستاذة هناء الباهلي, والأستاذة وفاء الهميلي.

***

معرض وقائي

الجمش - الجزيرة:

افتتح مدير مكتب التربية والتعليم بالجمش الأستاذ هابس الغويري، بحضور المشرف التربوي الأستاذ منصور العازمي، السبت الماضي المعرض الوقائي للتوجيه والإرشاد والمقام بمدرسة الجمش المتوسطة والثانوية.

ويشتمل المعرض على العديد من الفعاليات المميزة. وقد تجول مدير المكتب رفقة المرشد الطلابي والذي شرح له موجزاً عن محتويات المعرض من معروضات ولوحات توعوية وتحذيرية حول العديد من الآفات والظواهر السلبية وخطرها على الفرد والمجتمع.

***

الجناح المثالي

بريدة - الجزيرة:

أقامت شعبة سجن مدينة بريدة مؤخرا معرضاً للتوعية بأضرار المخدرات والتدخين داخل الجناح المثالي، افتتحه مساعد مدير إدارة سجون منطقة القصيم العميد محمد الدبيان. وقدم عرض مرئي يبين أضرار المخدرات. بعد ذلك ألقى الشيخ محمد الغضية، محاضرة بين فيها الجوانب الدينية عن هذه الآفة، فيما أوضح بين العقيد حمود الخلف، أهداف المعرض.

***

برنامج تدريبي

البجادية - الجزيرة:

بحضور نائب رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم رئيس المجلس البلدي بالبجادية الأستاذ براك النفيعي , وأعضاء مجلس الإدارة وموظفي الجمعية ومعلمي ومشرفي الحلق , أقامت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالبجادية ممثلة بقسم التطوير والتدريب , برنامجا بعنوان (تحديد الاحتياجات التدريبية للجمعية). وقد أعد ونفذ البرنامج الأستاذ ضواي النفيعي . وقد شهد البرنامج تفاعلا كبيرا من المتواجدين الذين قدموا شكرهم لإدارة الجمعية ولمنفذ البرنامج النفيعي .

***

إنتاج إعلامي

عنيزة - الجزيرة:

أنتج مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بعنيزة , منتجا إعلاميا للتعريف بالإسلام بلغات عدة منها: اللغة الفلبينية, حيث تم نسخ 50 ألف قرص مدمج، وكذلك 50 ألف mp3، وتم اختيار المواد بعناية تامة لتحقيق الهدف منها في التأثير على غير المسلمين ودعوتهم للدخول فيه. ويوفر المكتب هذه المواد الإعلامية بالمجان لمن يرغب من مكاتب الدعوة والأفراد المهتمين. كما أصدر المكتب الدفعة الثامنة من الشرائح الإلكترونية التوجيهية والتي يتم تركيبها على شاشات عرض في المساجد, وتحتوي على أحاديث نبوية مختارة وتوجيهات للمصلين بعدة لغات.

***

دعم غذائي

الإحساء - الجزيرة:

أشار مدير مركز بر الفيصلية بالهفوف ناظم بوطيبان، بأن 750 أسرة استفادت من المئونة الغذائية الثانية التي تم توزيعها هذا العام بالتعاون مع أحد المحلات التجارية بالإحساء، وذلك من أجل أن يختار المستفيدين الأصناف الغذائية التي تناسب احتياجاتهم مع توعية المستفيدين بشراء المواد الأساسية والترشيد في الشراء والابتعاد عن المواد الضارة على الصحة.

***

تكريم المتفوقين بالداير

جازان - الجزيرة:

التقى مدير التربية والتعليم الأستاذ أحمد ربيع , ومساعده للشؤون التعليمية الدكتور عسيري الأحوس , بمديري المدارس والمشرفين التربويين في مكتب التربية والتعليم بالداير , بحضور مدير المكتب الأستاذ محمد المالكي.

وقد ناقش اللقاء اختبارات نهاية العام الدراسي وأبرز ملاحظات المشرفين التربويين, والتعاون الذي يجب أن يكون بين البيت والمدرسة للاهتمام بسلوكيات الطلاب. وفي نهاية اللقاء قام مدير التعليم بتكريم الطلاب المتفوقين وعددهم 17 طالباً, وبارك لأبنائه المتفوقين ولمعلميهم ولإدارتهم المتميزة ولمكتب التربية والتعليم جهودهم التربوية.

***

نقل مصاب

حائل - الجزيرة:

أوضح المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة حائل محمد الطيار، بأن غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي بحائل تلقت صباح أمس بلاغاً عن وجود حالة حرجة بمستشفى الغزالة ( 100كم ), لشاب في العقد الثاني من عمره وذلك نتيجة تعرضه لحادث سير أدى إلى إصابته في الرأس و تعرضه لنزيف داخلي، وقد دخل على إثر ذلك في غيبوبه. وعلى الفور تم توجيه فرقة الإسعاف الجوي التي بدورها نقلت الشاب من مستشفى الغزالة إلى مستشفى الملك خالد بحائل.

***

توزيع كسوة الصيف

حوطة سدير - الجزيرة:

تقوم جمعية البر الخيرية بحوطة سدير خلال هذا الشهر بتوزيع بطاقات كسوة الصيف لأبناء المستفيدين ومن هم من سن (16 سنة) وأقل، بواقع (200) ريال للولد و(300) ريال للبنت، وهي عبارة عن مشتريات ملابس جاهزة من أحد محلات الملابس بحوطة سدير ومدة الكرت أسبوع من تاريخ الاستلام، ويلزم على المستفيدين ضرورة التأكد من تحديث بياناتهم لدى الجمعية للاستفادة منها.

***

تكريم 396 طالباً بسكاكا

الجوف - الجزيرة:

يكرم المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر الزهراني، الثلاثاء، الطلاب المتفوقين في مدارس سكاكا.

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة سكاكا الأستاذ فايز الرمان، أن التكريم يشمل طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية في المدارس التابعة لمكتب التربية والتعليم بمدينة سكاكا وعددهم 396 طالباً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة