Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 25/04/2013 Issue 14819 14819 الخميس 15 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

رعى تخريج الدفعة العاشرة من طلابها
الأمير متعب بن عبدالله يفتتح المدينة الجامعية الجديدة لـ«العلوم الصحية»

رجوع

الأمير متعب بن عبدالله يفتتح المدينة الجامعية الجديدة لـ«العلوم الصحية»

Previous

Next

الجزيرة - واس:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، أمس الأول المدينة الجامعية الجديدة لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض، ورعى حفل تخريج الدفعة العاشرة من طلبتها.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، ومعالي مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي. وبعد أن عزف السلام الملكي، قام سموه بجولة على المدينة الجامعية، استمع خلالها إلى شرح عن مكونات المشروع، وأقسام وكليات الجامعة.

ثم حضر سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة حيث بدئ بالقرآن الكريم، ثم ألقى معالي مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي كلمه عبر فيها عن بالغ الشكر لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على دعمه للجامعة، كما عبر عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله، مبيناً أن تدشين الجامعة يعد امتدادًا لما تفضل به الملك المفدى حين وضع بيديه الكريمتين حجر الأساس لمشروعات المدن الجامعية في الرياض وجدة والأحساء.

وأضاف معاليه: إن افتتاح مقر الجامعة يأتي تحقيقا لتطلعات خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - للنهوض بقطاع التعليم الطبي والصحي بالمملكة ولتكون أول جامعة علمية متخصصة في العلوم الصحية بإمكانات وتقنيات حديثة ومتميزة بطاقة استيعابية 10 آلاف طالب وطالبة في الرياض تهيئ لطلابنا وطالباتنا إمكانية العطاء والإبداع دعما لنهضة وتطور قطاعاتنا الصحية.

وقال معاليه: إن خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - عزز قطاع التعليم العالي بالاستثمار في الإنسان وتمثل ذلك في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي كأحد أضخم برامج التأهيل والتدريب ويتوازى مع هذا التوسع الأكاديمي والعلمي نهضة صحية هائلة تتمثل في العديد من المشروعات في جميع القطاعات الصحية والتي توزعت على المناطق في بلادنا الغالية.

ثم شاهد سمو الأمير متعب بن عبدالله والحضور عرضاً مرئياً يبرز مشروع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بأقسامها وكلياتها المختلفة، والمرافق والخدمات التي تحتويها الجامعة. بعد ذلك بدأت مسيرة خريجي الدفعة العاشرة للجامعة، ثم سلم سمو الأمير الشهادات للطلاب الحائزين على مراتب الشرف.

بعد ذلك ألقى الطالب أحمد الجلعود كلمة الخريجين عبر فيها عبر فيها شكره لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله لتشريفه حفل افتتاح الجامعة ورعايته حفل التخرج، مشيراً إلى أن ذلك دليل على تكريم العلم وأهله وعناية قيادتنا بثروات الوطن، منوهاً بجهود جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية وبرامجها المتخصصة وتميزها الأكاديمي، كما شكر في كلمته معالي مدير الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس على ما قدموه من جهد متميز في جامعة متميزة لصحة وطن وخير أمة.

ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني كلمة قال فيها: «أتشرف أن أكون بينكم في هذا اليوم المبارك نيابة عن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - لافتتاح المدينة الجامعية لجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية بالرياض ويبقى الوفاء عنوانًا ناصعًا في تاريخ خادم الحرمين الشريفين وما توجيهه الكريم بتسمية هذا الصرح العملاق جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في الحرس الوطني إلا وقفة نبيلة لتاريخ الملك سعود - رحمه الله - الذي رحل عن عالمنا تاركاً خلفه إرثاً من العطاء في مجالات عدة لخدمة دينه ثم وطنه وشعب المملكة».

وأضاف سموه: إن هذا الصرح الطبي المتكامل الذي وضع خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - حجر أساسه قبل أربعة أعوام مع فرعيه بجدة والأحساء نجني اليوم ثمار رؤيته التي وعد بها حقيقة شامخة للعيان بميلاد جامعة صحية متخصصة هي الأولى من نوعها إقليميا وعربيا يتحصل طلابها تعليما وتدريبا عالياً يضمن بإذن الله تعزيز قطاعاتنا الصحية في مختلف مدن المملكة بكفاءات وطنية عالية التأهيل من أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء.

وأردف سموه قائلاً :» لقد تشرفنا في الحرس الوطني باحتضان هذه المدينة الجامعية لتكون بجوار مدينة الملك عبد العزيز الطبية الصرح الشامخ مرجعاً علمياً فريداً على مستوى العالم في بقعة كانت يوماً من الأيام صحراء جرداء تقع في أفق بعيد لعاصمة بلادنا الغالية ولكن رؤية خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ببناء الحرس الوطني كمؤسسة عسكرية تنموية حضارية شاملة هو ما جعل هذه المنطقة تحتضن المدن الطبية والعلمية لتتحول إلى منطقة تنموية وهاهو الحلم يتحقق أمامنا بعون الله عز وجل وتوفيقه «, مشيراً إلى أننا نعايش اليوم ما يترجم رؤيته الحكيمة بأهمية إنشاء جامعة متخصصة في العلوم الصحية تقدم بمخرجاتها الوطنية المؤهلة والمدربة العنصر البشري للنهوض بتنمية القطاع الصحي ليس في المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للشؤون الصحية للحرس الوطني وحدها بل في مختلف أرجاء الوطن.

بعد ذلك أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح المدينة الجامعية، ثم تشرف مديرو وممثلو الجامعات العالمية المتعاونة مع الجامعة بالسلام على سموه.

وفي نهاية الحفل قدم معالي مدير الجامعة هدية تذكارية لسموه، كما قدم سمو الأمير متعب بن عبدالله هدية تذكارية لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز بهذه المناسبة، ثم سجل سموه كلمة في سجل زيارات الجامعة، كما التقطت الصور التذكارية لسموه مع طلاب ومنسوبي الجامعة.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سعود بن عبدالعزيز, وصاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، وصاحب السمو الملكي الأمير جلوي بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن سعود عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير مصعب بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي، وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين. كما حضر الحفل أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين بالحرس الوطني من مدنيين وعسكريين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة