Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 25/04/2013 Issue 14819 14819 الخميس 15 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يرعى ورشة «نحو منظومة متكاملة للخدمات الاجتماعية بمكة المكرمة»
الأمير خالد الفيصل للشباب: رفعتم رأسي وتملكتم إحساسي وأعدتم إليّ الشباب بعد المشيب

رجوع

الأمير خالد الفيصل للشباب: رفعتم رأسي وتملكتم  إحساسي وأعدتم إليّ الشباب بعد المشيب

جدة - عبد الله الزهراني وعبد القادر حسين:

توج صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، أمس الأول، 87 شاباً وفتاة من الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى في مسابقات ملتقى الشباب 1434هـ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، محافظ جدة ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، وعدد من المسؤولين.

وأشاد سموه في كلمته خلال الحفل الختامي لملتقى الشباب بالطلاب، وقال: «أيها الأمل الذي أحبط الإحباط، أيها العقل الذي أذكى الذكاء، أيها الشباب الأبي.. أيها الشباب اليعربي.. أيها الشباب السعودي عليكم سلام الله.. وتحية من أبيكم عبدالله، وتهنئة من أخيه وساعده سلمان ومن المواطن في كل مكان، نافستم فأبدعتم، ونهضتم فحلقتم، أطلتم القامة.. ورفعتم الهامة، وهزمتم الأفكار الهدامة، ثبتم أمام المشككين، وتجاوزتم ظلال المضللين، وبإبداعكم وابتكاركم.. أخجلتم المقلدين والناقلين.. رفعتم رأسي، وتملكتم إحساسي وأعدتم إلي الشباب بعد المشيب؛ فما أجمل العلاج وأنتم الطبيب، سيروا وعين الله ترعاكم وقبلة الأهل والوطن على جبين محياكم». ثم شاهد الجميع فيلماً وثائقياً حول الملتقى يحكي مشاركات الطلاب وتفاعلهم مع برامجه ومسابقاته إلى جانب الأنشطة والزيارات التي شهدتها مدن ومحافظات المنطقة.

وسلم أحد الطلبة شعلة الملتقى لسمو أمير المنطقة، ثم سلمها سموه إلى المهندس محمد المخرج، أمين محافظة الطائف التي ستستضيف العام القادم التصفيات النهائية لمتلقى الشباب بمشيئة الله.

وكان سموه قد عقد مؤخراً اجتماعا بأعضاء اللجنة الرئيسية للملتقى والمسؤولين في بعض الجهات الحكومية المعنية وناقش معهم جملة من الموضوعات الرامية إلى تحويل العمل في الملتقى إلى عمل مؤسساتي خاصة في ظل النتائج الإيجابية التي حققها بمشاركة حوالي 550 ألف طالب خلال ثلاثة أعوام الماضية.

إلى ذلك يرعى الأمير خالد الفيصل ورشة العمل التي تنظمها أمانة العاصمة المقدسة بعنوان «نحو منظومة متكاملة للخدمات الاجتماعية بمكة المكرمة».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة