Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 25/04/2013 Issue 14819 14819 الخميس 15 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الأمير خالد بن بندر والأمير تركي بن عبدالله يشرفان حفل الأهالي ويزوران منجم الأمار
أمير منطقة الرياض يفتتح مبنى إدارة التربية والتعليم ويدشن عدداً من المشاريع التنموية بمحافظة القويعية

رجوع

أمير منطقة الرياض يفتتح مبنى إدارة التربية والتعليم ويدشن عدداً من المشاريع التنموية بمحافظة القويعية

Previous

Next

القويعية - عبدالرحمن الشافي:

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض أمس بزيارة إلى محافظة القويعية

وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما مقر المحافظة محافظ القويعية عبدالله بن محمد الربيعة.

وفور وصول سموهما ألقى مجموعة من أطفال المحافظة أنشودة ترحيبية بسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه. والتقى سموهما خلال الزيارة بكبار المسؤولين بالمحافظة من مدنيين وعسكريين, واستمعا إلى مطالبهم وتطلعاتهم التطويرية.

عقب ذلك ترأس الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز اجتماع أعضاء المجلس المحلي والبلدي, بحضور الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز ومحافظ القويعية والوفد المرافق لسمو أمير منطقة الرياض.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات المتعلقة بتطوير المحافظة والاحتياجات اللازم توفرها فيها.

رافق سموه خلال الزيارة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم، ووكيل الإمارة للشؤون الأمنية عبدالله بن مجدوع القرني، ومدير عام مكتب سمو الأمير سحمي بن شويمي ، ووكيل إمارة منطقة الرياض المساعد للشؤون التنموية سليمان بن محمد القناص، ومدير عام الحقوق العامة إبراهيم بن عبدالله الشثري، ومدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند ووكيل إمارة منطقة الرياض المساعد للتطوير والتقنية سعد الداود ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال .

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض , بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض امس مبنى إدارة التربية والتعليم بمحافظة القويعية. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مبنى إدارة التربية والتعليم بالمحافظة, مدير الإدارة سعيد بن سعد النفيعي.

وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم , ثم شاهد الجميع عرضاً وثائقياً عن تطور التعليم في المملكة وبدايته في المحافظة. بعدها قلد سمو أمير منطقة الرياض عدداً من كشافة المحافظة الشارة الدولية , ثم تسلم سموه , وسمو نائبه درعيين تذكاريين من مدير التربية والتعليم بالمحافظة. ثم قام الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز والأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز بجولة في المعرض المصاحب , واطلعا على الأنشطة الطلابية لمدارس المحافظة وما تمتاز به من إتقان لفن الخطابة وفنون الرسم والابتكار, واستمعا إلى شرح من مشرف التربية الخاصة بالمحافظة عبدالمجيد بن سعد العريفي عن التعليم المقدم لذوي الاحتياجات الخاصة والطرق المبتكرة فيه للتعليم.

زار صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض امس منجم الأمار بمحافظة القويعية. وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما مقر المنجم الرئيس التنفيذي لشركة «معادن» المهندس خالد بن صالح المديفر ونائب رئيس شركة «معادن» المهندس نبيل الفريح ومدير منجم الأمار المهندس خالد الشريف. وفور وصول سموهما قاما بجولة داخل المنجم واستمعا إلى شرح عن طريقة تنقية الذهب وكيفية استخراجه.

ثم قدم الرئيس التنفيذي لشركة « معادن « عرضاً لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه تضمن نبذة عن رؤية الشركة الاستثمارية ومجالات عملها في مدن المملكة.

وفي ختام الزيارة تسلم سمو الأمير خالد بن بندر والأمير تركي بن عبدالله درعيين تذكاريين من الرئيس التنفيذي لشركة «معادن». شرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض امس، حفل أهالي محافظة القويعية، وذلك في قاعة احتفالات بلدية القويعية، وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما مقر الحفل محافظ القويعية عبدالله بن محمد الربيعة.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الشيخ محمد بن عبدالرحمن الهويمل كلمة أهالي القويعية رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه، وقال :»إن ملوك هذه الدولة ساروا بها سيراً حكيماً جمعوا فيه بين الأصالة والتقدم وخلطوا فيه جديد الحضارة بقديم التراث , واستطاعوا بفضل الله عليهم أن يسارعوا ركب العالم المتسارع» . وأضاف : إن هذه المحافظة كانت ولازالت تنعم بما حباها الله من مشروعات الخير والنماء, لا يروق بها يوماً إلا وصرح للتعليم يبنى ومنار للتربية تشاد ومؤسسة صحية تفتتح. وسأل الهويمل الله في ختام الكلمة بأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وأن يعصمها من الفتن ماظهر منها وما بطن.

بعدها ألقيت قصيدة شعرية، ثم تابع الحضور فيلماً وثائقيا عن محافظة القويعية في الماضي والحاضر.

عقب ذلك وضع سمو الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز حجر الأساس عبر لوحة إلكترونية لــ / 72 / مشروع بقيمة إجمالية بلغت حوالي مليار ريال، كما افتتح سموه مشروعات في المحافظة بقيمة تجاوزت الــ / 900 / مليون ريال، بعدها شاهد سمو أمير منطقة الرياض ونائبه أوبريت إنشادي بعنوان « أرض الذهب « .

إثر ذلك ألقى الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز كلمة عبر فيها عن سعادته بزيارة محافظة القويعية، مؤكداً اعتزاز البلاد بأبناء هذه المحافظة الغالية لما قاموا به من أعمال جليلة في هذا الوطن الغالي .

وقال سموه :»القويعية قاعدة العرض وأرض الخيرات من معادن ومناجم تسهم في دفع تنمية بلادنا الغالية «، مؤكداً سموه أن هذه الزيارة تهدف إلى الاستماع إليكم وتحقيق تطلعاتكم بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله، وفي ختام كلمته دعا سموه أمير منطقة الرياض الله جل وعلا أن يعصم بلادنا من الفتن ويديم عليها نعمة أمنها واستقرارها. عقب ذلك تسلم الأمير خالد بن بندر، والأمير تركي بن عبدالله هدية تذكارية من أهالي محافظة القويعية سلمها محافظ القويعية عبدالله الربيعة.

وفي ختام الحفل أدلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، أكد فيه أن المشروعات في محافظة القويعية مبشرة بالخير، مبيناً أن الهدف من الزيارة هو الاستماع لطلبات المواطنين وتطلعاتهم في محافظتهم، مشيراً سموه إلى أنه سيعمل على تلبية هذه الطلبات بما يوفر لهم الراحة والطمأنينة.

وحول زيارة سموه لمنجم الأمار، قدم سموه شكره لشركة معادن والقائمين على المنجم على ما رآه من أيادي سعودية تدفع من عجلة التنمية الصناعية في وطنها، مشيراً إلى أن بلادنا تنعم بثروات تبشر بالخير .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة