Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 25/04/2013 Issue 14819 14819 الخميس 15 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

اطّلع على الخطة التنفيذية للمشاريع البلدية بتكلفة مليار وسبعمائة مليون ريال
أمير منطقة حائل يُدشِّن معرض الحدائق المتزامن مع أسبوع الشجرة وحلقة النقاش العلمية

رجوع

أمير منطقة حائل يُدشِّن معرض الحدائق المتزامن مع أسبوع الشجرة وحلقة النقاش العلمية

حائل - عبد العزيز العيادة:

أكَّد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز، أمير منطقة حائل أهمية أسبوع زراعة الشجرة في توعية المجتمع بضرورة التشجير والعناية بالبيئة, مما يُؤكد حرص الدولة - رعاها الله - على استمرارية عمليات التشجير وانتشار الخضرة وتنسيق الشوارع والميادين بالنباتات والمحافظة عليها، كما نوه سموه بما تقوم به أمانة المنطقة من مشاريع وما تم رصده لها من اعتمادات شملت العديد من المشاريع التي تهم المواطن, حاثاً المسؤولين بالأمانة على متابعة مراحل تنفيذ المشاريع والحرص على تنفيذها بأسرع وقت.

جاء ذلك خلال رعايته بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمس الأول الثلاثاء معرض الحدائق وعمارة البيئة الأول المتزامن مع أسبوع الشجرة السادس والثلاثين، وحلقة النقاش العلمية الخامسة عشرة تحت عنوان: «النباتات العشبية واستخدامها في عمليات التشجير وتنسيق المواقع بالمدن»، وذلك في منتزه المغوّاة.

ولدى وصول سموه ومرافقيه قام بجولة على المعرض المصاحب للحلقة، واستمع إلى شرح موجز عن ما يضمه المعرض من صور لعشرة مشاريع تقوم البلديات بالمنطقة في تنفيذها، بالإضافة إلى عشرة برامج تحتوي على عدد من المشاريع.

وبلغت قيمة المشاريع الجاري تنفيذها حالياً ملياراً وسبعمائة مليون ريال.

بعد ذلك بُدئ الحفل الذي أُقيم بهذه المناسبة تخلله كلمة لرئيس اللجنة المشرفة على حلقات النقاش الدكتور فهد المانع، أكد فيها أن عدد المشاركين في حلقة النقاش بلغ نحو (130) مشاركاً من مختلف الجهات الحكومية والمؤسسات الزراعية ذات العلاقة.

ثم ألقى عميد كلية علوم الأغذية والزراعة بجامعة الملك سعود الدكتور فهد البركة، كلمة، بعدها ألقى رئيس مجلس الأمناء رئيس المعهد العربي لإنماء المدن عبد الله النعيم، كلمة. ثم ألقى أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم أبو راس، كلمة قال فيها: إن حصيلة المبالغ الجاري ترسيتها بالأمانة بلغت «500» مليون ريال، فضلاً عن مبلغ مليار و158 مليون ريال، تم الإعلان عنه.

وأضاف: «بحول الله سوف تكون جاهزة في الفترة القريبة القادمة، بالإضافة إلى عشرة برامج تحتوي على عدد من المشاريع ليبلغ إجمالي مشاريع المنطقة الجاري تنفيذها ملياراً وسبعمائة مليون ريال».

وأفاد أبو رأس أن المعرض يستمر 10 أيام على فترتين صباحية ومسائية، وذلك في مشتل الأمانة.

بعد ذلك قام سمو أمير منطقة حائل بتكريم الداعمين والرعاة والمشاركين في الحفل، ثم تسلم سموه دروعاً تذكارية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة