Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 25/04/2013 Issue 14819 14819 الخميس 15 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

(1668) معلماً وطالباً وولي أمر شاركوا بالنقاش
وزارة التربية والتعليم : عالجنا (70) ملاحظة على المناهج الدراسية

رجوع

وزارة التربية والتعليم :  عالجنا (70) ملاحظة على المناهج الدراسية

الجزيرة – عبد الرحمن اليوسف:

بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير الدكتور نايف بن هشال الرومي عقد ملتقى المناهج المحلي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض من البنين والبنات صباح يوم أمس في فندق مينا جراند - الخالدية. بحضور مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للخدمات المساندة الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري ومدير عام المناهج بالوزارة الدكتور صالح الشايع.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم ألقى مساعد المدير العام الدكتور محمد السديري كلمة أوضح فيها أن المملكة حرصت في بداية التأسيس على التوسع الكمي بحيث لم يتبق مدينة أو قرية إلا وقد وصلها التعليم. والآن تعمل على التوسع الكيفي مع الكمي. وأكد أن الدولة تعطي التعليم باليد السخية إلا أن القرار المالي والسياسي لا يكفي حتى لو وضعت الوزارة الكثير من الخطط للتغيير فإنه لن يتم الاستفادة ولكن لا بد أن يكون التغيير من الوزارة. ثم ألقى وكيل الوزارة الدكتور نايف الرومي كلمة أشاد فيها بتعليم الرياض وقال: إدارة تعليم الرياض دائما تأخذ الريادة والتميز والقيادة على مستوى إدارات التربية والتعليم في المملكة فشكرا لمدير عام التعليم الدكتور إبراهيم المسند وللدكتور محمد السديري لمديرة التخطيط الأستاذة وضحاء الشريف والأستاذ سعود العبد اللطيف على إبداعهم في هذا الملتقى.

وأكد بأنه تمت الاستفادة العام الماضي من الملتقى الأول ونفذنا 70 ملحوظة تم تقديمها في المناهج الجديدة، ثم ألقت مديرة إدارة التخطيط والتطوير الأستاذة وضحاء بنت سعد الشريف كلمة أوضحت فيها أنه تم تنفيذ الملتقيات المدرسية في 17 مدرسة (بنين وبنات) وباشتراك أكثر من 1668 معلماً ومعلمة وطالباً وطالبة ومشرفاً ومشرفة وأولياء الأمور. ثم تم عرض فيلم عن الملتقيات التي عقدت بالمدارس. عقب ذلك قام مساعد مدير التخطيط الأستاذ سعود العبداللطيف بعرض خلاصة للملتقيات. ثم قام عرض مبادرات التميز وقصص النجاح لأربعة معلمين هم محمد هيجان الصبحي والأستاذة نوف إبراهيم القحيز وعبدالكريم سعيد الشهري وسماح محمد الموسى والتجربة الخاصة لمعاذ طارق الخليفة ووالدته. بعد ذلك تم تكريم معهد ابن خلدون للتدريب على رعايته للحفل، وتكريم مديري ومديرات مكاتب التربية التي تم تطبيق البرنامج بمدارسها، ثم تكريم مشرفي ومشرفات المكاتب المنفذين للبرنامج ومشرفي التخصصات للملتقيات وتكريم مديري المدارس المشاركة والطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات المشاركين. بعد ذلك تم تدشين المعرض المقام بهذه المناسبة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة