Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 25/04/2013 Issue 14819 14819 الخميس 15 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

النجم يزيد الراجحي يدعم اثنين من المواهب السعودية للمشاركة في رالي سيلين الصحراوي

رجوع

النجم يزيد الراجحي يدعم اثنين من المواهب السعودية للمشاركة في رالي سيلين الصحراوي

أعلن سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي وبالرغم من تغيبه عن الراليات لفترة تقدر لنحو 3 أشهر بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخراً خلال مجريات رالي حائل الدولي، عن دعمه لسائقين سعوديين هما صالح العبد العال وأحمد القشعمي، وإفساح المجال أمامهما للمشاركة في رالي سيلين الصحراوي 2013 الذي يقام في دولة قطر خلال الفترة من 22 وحتى 26 نيسان - أبريل القادم.

وستقام منافسات الرالي على أربعة أقسام مختارة تضم مسافة أطول وجدول زمني أقصر.

ويشكل رالي سيلين الصحراوي الجولة الثالثة من «فيا» كأس العالم لراليات الكروس كانتري، والجولة الثانية من «فيم» كأس العالم للراليات الصحراوية الخاصة بالدراجات النارية.

وتجدر الإشارة إلى أن الراجحي سبق له وأن دعم مواطنه صالح العبد العال وأتاح أمامه الفرصة للمشاركة في عدد من الراليات الدولية على غرار رالي الشرقية وحائل أكثر من مرة، كما تبنى موهبة مواطنه أحمد القشعمي وساعده في الدخول إلى عالم الرياضات الميكانيكية.

وسيجلس العبد العال خلف مقود نيسان باترول مصنفة ضمن الفئة «تي 1»، بينما سيقود مواطنه أحمد القشمي سيارة من نفس الطراز ولكنها تتبع التصنيف الخاص بسيارات فئة الـ «تي 2» أو السيارات القياسية الشبيهة بتلك التي نشاهدها على الطرقات وصالات العرض.

ويعد رالي سيلين الصحراوي، أكبر رالي صحراوي يقام في دولة قطر، وكان قد أدرج لأول مرة في برنامج بطولتي «فيا» كأس العالم لراليات الكروس كانتري، و»فيم» كأس العالم للدراجات النارية، في خلال شهر نيسان-أبريل من العام الماضي بعد أن حقق نجاحاً كاملاً، حيث تمكن النجم يزيد الراجحي وعلى متن سيارة ميني أول 4 رايسينغ من انتزاع إعجاب وتقدير جميع المتابعين، إذ تمكن من المنافسة طويلاً على المركز الأول ونجح في تحقيق العديد من الأوقات السريعة لغاية مصادفته لمشكلة تسببت بتأخره وتلاشي آماله بتحقيق الفوز.

وحيال مشاركة مواطنيه في الرالي القطري تحدث الراجحي قائلاً: «لا يعني ابتعادي القصري عن الراليات توقف عجلة الدوران، فخطتنا ومنذ البداية كانت تعتمد على دعم المواهب الناشئة والأخذ بيدها ومساعدتها على دخول عالم الرياضات الميكانيكية». وأردف قائلاً: «تختلف رياضة السيارات عن غيرها من الرياضات، بكونها رياضة مكلفة للغاية، وهذا أمر يصعب من فرص دخول الناشئين إلى منافساتها، من هنا بذلت قصارى جهدي أمام مشاركة كل من صالح العبد العال وأحمد القشعمي في مجريات رالي سيلين الصحراوي القادم، كنت أتمنى أن أكون إلى جانبهما، ولكن الإصابة لها رأي آخر، وأمل العودة في أقرب فرصة ممكنة إلى ميادين رياضتي المفضلة».

وختم الراجحي حديثه بقوله: «أتمنى التوفيق لكلاهما خلال مشاركاتهما المرتقبة، وتأكيد مكانة المملكة العربية السعودية المتميزة في مثل هذا النوع من الراليات».

يُستهل رالي سيلين الصحراوي ببداية احتفالية على كورنيش الدوحة بدءاً من الساعة 18:30 يوم الاثنين 22 نيسان-أبريل، على أن تنطلق أولى مراحل الرالي الأربع يوم الثلاثاء 23 نيسان-أبريل ويختتم الرالي الجمعة 26 نيسان-أبريل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة