Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 29/05/2013 Issue 14853  14853 الاربعاء 19 رجب 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مصرع عاملتين بنيران مجهولين شمال غرب البلاد
مقتل 6 أشخاص في تطورات أمنية في مدينة كراتشي الباكستانية

رجوع

إسلام آباد - واس:

لقي ستة أشخاص مصرعهم أمس الثلاثاء في إطار عمليات الاغتيال المستهدف الجارية في مدينة كراتشي عاصمة إقليم السند جنوب باكستان.

وأوضح قائد شرطة منطقة لياري أنجم ترين في تصريح صحفي أن مسلحين مجهولين اغتالوا محامياً كبيراً مع اثنين من أبنائه صباح اليوم في عملية اغتيال مستهدف ذات طابع طائفي.

وبيّن أن المحامي كوثر عباس وهو عضو بنقابة محاميي محكمة السند العليا كان قد خرج من منزله ليوصل اثنين من أبنائه إلى المدرسة لكنه وقع في كمين وضُع له في الطريق عندما أطلق مجهولون وابلاً من نيران أسلحتهم على سيارته مما أدى إلى مصرعه مع ابنيه.

وأضاف أن شخصاً آخر لقي مصرعه بنيران مجهولين، كما عثرت الشرطة أمس الثلاثاء على جثتين لرجل وامرأة تم إعدامهما بالتعذيب وإلقاء جثتيهما على جانب أحد الطرق في كراتشي. في غضون ذلك قالت الشرطة الباكستانية إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سيارة فريق لبرنامج مكافحة شلل الأطفال بالقرب من مدينة بيشاور شمال غرب باكستان مما أدى إلى مصرع عاملتين في البرنامج.

وأوضحت الشرطة أن الهجوم وقع أمس الثلاثاء في منطقة دارا آدم خيل الشبه قبلية حيث أطلق مسلحون مجهولون وابلاً من سلاح رشاش على سيارة فريق برنامج مكافحة شلل الأطفال مما أدى إلى مصرع عاملة تابعة للبرنامج في الفور، بينما أصيبت أخرى بعيار ناري أدى إلى وفاتها بعد وقت قصير من نقلها إلى المستشفى في مدينة بيشاور المجاورة.

وأشارت قناة ((دنيا نيوز)) الباكستانية إلى أن الفريق الذي استهدف كان يقوم بحملة سرية في المنطقة للتطعيم ضد شلل الأطفال.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة