Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/05/2013 Issue 14854  14854 الخميس 20 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

فنان العرب أنهى تصوير كليبات وجلسات (بعلن عليها الحب)

رجوع

فنان العرب أنهى تصوير كليبات وجلسات (بعلن عليها الحب)

Previous

Next

الجزيرة - فن:

انتهى فنان العرب الأستاذ محمد عبده من تصوير مجموعة من أغاني عمله الجديد، الذي طرح الاثنين الماضي بعنوان (بعلن عليها الحب)، بعد أيَّام طويلة قضاها في دبي مع المخرج الكويتي أحمد الدوغجي، فيما صوّر معه (الدوغجي) أربع جلسات، ومع الكويتي يعقوب المهنا أربعة كليبات.

الصُّور المرفقة التي تنشرها (الجزيرة)، هي من أجواء تصوير أغنية (بعلن عليها الحب) التي كتب كلماتها الشاعر الراحل فائق عبدالجليل ولحنها المبدع طلال، وتوزيع أمير عبدالمجيد، وصوَّرت بطريقة الحفلة، فيما ستعرض الكليبات على الشاشات نهاية الأسبوع القادم كأقل تقدير. وبعد انقطاع طويل استمرَّ قرابة ثلاثة أعوام عن الساحة الغنائية، ووسط ترقب شديد وشوق كبير، أصدرت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات الألبوم المنتظر لفنان العرب محمد عبده، الذي يتَضمَّن أجدّ روائعه الغنائية، إِذْ طرحت شركة روتانا للصوتيات، الاثنين الماضي، الألبوم الحدث «بعلن عليها الحب».

وسيسعد محبو الفنان الكبير محمد عبده بتلقّي هذا الإصدار الذي طال انتظاره والذي يثبت من خلاله مرة جديدة أنَّه بالفعل فنان جميع الأجيال.

ويتَضمَّن الألبوم أعمالاً غنائية عديدة تحمل توقيع أسماء لامعة في الشعر والنصوص الغنائية والألحان، إِذْ يشمل تسع أغانٍ، تعاون فيها فنان العرب مع نخبة من الكتَّاب ويأتي في مقدَّمتهم الشاعر الراحل فائق عبد الجليل في الأغنية التي تحمل اسم الألبوم «بعلن عليها الحب»، ومع الشاعر الكبير إبراهيم خفاجي في أغنية «كلام القلب»، كما يتَضمَّن الألبوم عملين للشاعر الشاب خالد المريخي هما «وحده بوحده» و»أموت وأعرف»، وعملين أيضًا للشاعر مبارك الحديبي هما «حاولت» و»حس طار»، وأغنية أخرى مع الشاعر أحمد علوي هي «نجم عالي» ومع الشاعر طارش قطن في أغنية «شقائق النعمان» وأخيرًا مع الشاعر سعد الحميد في أغنية «شكينا لك».

هذا وتحمل ألحان جميع أعمال الألبوم إمضاء الملحن «طلال» وقد اهتم بتوزيع الأعمال الغنائية كل من الموزع الموسيقي أمير عبد المجيد، وطارق عاكف ومحمد عبد الحميد وعمرو عبد العزيز وأحمد عبد الجواد.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة