Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/05/2013 Issue 14854  14854 الخميس 20 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

أفلام الصيف عودة للإثارة والآكشن

رجوع

أفلام الصيف عودة للإثارة والآكشن

نيويورك - عبدالمحسن المطيري:

بعد موسم عاصف تزامن خريف العام 2012 وانتهى مع شتاء العام 2013، ونبدأ موسماً جديداً يبدو لصيف يبدو مثيرا بدأ من خلال أفلام شهر مايو المنصرم والذي افتتحت من اليوم الثالث من مايو الجاري، وعرض فيه الفيلم الأضخم لموسم الأرباح هذا العام «Iron Man» والذي تعدت أرباحه المليار دولار حتى الآن من خلال عروضه في دول العالم، الفيلم من إخراج شاين بلاك والذي سبق له أن أخرج فيلماً واحداً فقط وهو «Kiss Kiss Bang Bang»، والفيلم من بطولة روبرت داوني جونيور وغاي بيرس وغوينيث بالترو ودون تشيدل.

وبعد اختياره ليكون افتتاحية مهرجان كان تم عرض فيلم «The Great Gatsby» في الصالات في يوم العاشر من شهر مايو وسط مراجعات نقدية متوسطة.

الفيلم دراما رومانسية من بطولة ليوناردو دي كابريو وكاري موليجان وإجيرتون جويل وتوبي ماغواير ومن إخراج باز لورمان صاحب الرائعة الغنائية «Moulin Rouge».

وكان الجمهور مع موعد جديد لجزء ثان من سلسلة ستار تريك بعنوان «Star Trek Into Darkness» وهو من إخراج جي جي آبرامز مخرج الجزء الثالث من سلسلة «Mission: Impossible»، والفيلم يقدم عملية سرية للاستيلاء على أسلحة دمار شامل، وتبدأ بعدها حرب شاملة ضد الإرهابيين المُستهدفين، وتم تصوير الفيلم بكاميرات آيماكس مع تقنية ثلاثية الأبعاد.

وعادت سلسلة «Fast الجزيرة Furious» في جزء سادس حاز على إعجاب النقاد والجمهور معاً بطاقم تمثيلي مكون من دواين جونسون وفين ديزل وبول ووكر وميشيل رودريغيز، وتصدر الفيلم الأسبوع الجاري إيرادات السينما بأمريكا الشمالية محققا 98.5 مليون دولار.

أما الجزء الثالث من السلسلة الكوميدية «The Hangover» بنفس الطاقم المتميز في الأجزاء السابقة والمكون من برادلي كوبر، ميليسا مكارثي وزاك غاليفياناكيس وإد هيلمز، وهذا الجزء حاز على أقل التقييمات مقارنة بالأجزاء السابقة.

أما يوم غد فسيكون هناك إثارة بقالب متميز مع فيلم «Now You See Me» مكون من طاقم تمثيلي ملفت بقيادة مورغان فريمان وجيسي أيزنبرغ ومارك روفالو ومايكل كين، وسيتم عرض فيلم «The Iceman» من بطولة جيمس فرانكو وكريس إيفانز وينونا رايدر ومايكل شانون لقصة حقيقية لقاتل شهير في العام 1986 سبق أن تم اعتقاله، وسنكون مع موعد آخر للكوميديا من خلال فيلم «Peeples» من بطولة كيري واشنطن وكريغ روبنسون وديفيد آلان.

ولمحبي الرعب سيكونون مع كابوس مع نوع آخر هذه المرة يقدمه فيلم «Aftershock» والذي يستعرض مجموعة من السائحين في دولة تشيلي يتعرضون لهزة أرضية تتبعها مواقف كارثية لا يستطيعون الخروج منها بسهولة.

ولعشاق السينما المستقلة يعود لهم المخرج النيويوركي المتميز نوح بوناباه مع فيلمه المنتظر «Frances Ha» والذي يستعرض لنا قصة سيدة من نيويورك تعشق الرقص ولكنها تواجه أزمات مادية ونفسية.

وسيكون الجمهور مع موعد آخر من الكوميديا بفيلم «The Internship» وهو من بطولة روز بيرن وشوتي تيو، وأوين ويلسون.

أما في الرابع عشر من شهر يوينو المقبل سيكون الجمهور مع الموعد المنتظر منذ عامين مع الفيلم الأضخم من الناحية الإنتاجية هذا العام «Man of Steel»وهو الجزء الأول للسلسلة الحديثة من سوبرمان، ويميز هذا الفيلم أن خلفه منتج فخم بقيمة كريتوفر نولان والذي أعاد لسلسلة باتمان قيمتها لدى الجمهور والنقاد على حد سواء.

وسيكون الجمهور على متعة بصرية منتظرة لفيلم براد بيت الفخم «World War Z»، فمن خلال العرض الدعائي الأولي يبدو أننا سنكون على موعد ممتع لمتعة بصرية مبتكرة لتقنية 3D والتي دائما ما يتم صناعتها بشكل سيء في استوديوهات هوليود الضخمة.

وسيتم عرض الفيلم في نهاية شهر يوينو القادم، أما محبي النجم جوني ديب سيكونون على موعد مع فيلم الكاوبوي والإثارة «The Lone Ranger» والذي يخرجه غور فيربينسكي صاحب سلسلة قراصنة الكاريبي، ويشارك ديب البطولة عدد من النجوم يتقدمهم اريمي هامر ووليام فيشتنر، مع توم ويلكنسون.

ويعود المخرج المكسيكي المبدع غريميروا ديل تورو مع فيلمه المنتظر والأول المدعوم مع هوليود «Pacific Rim» بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلمه الأول «Pan›s Labyrinth» فيلمه هذا من بطولة إدريس إلبا، وتشارلي يوم، مع اليابانية المتألقة رينكو كيكوتشي، وسيتم عرض هذا الفيلم في يوم الثاني عشر من شهر يوليو.

وفي بداية شهر أغسطس سنكون على موعد للجزء الثاني من فيلم 300 بعنوان نهوض الإمبراطورية «300: Rise of an Empire»، وهو من بطولة إيفا جرين، رودريغو سانتورو، سوليفان ستابلتون، جاك أوكونيل.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة