Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/05/2013 Issue 14854  14854 الخميس 20 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل ستة من عناصر طالبان الباكستانية
الحكومة الباكستانية والناتو يبحثان انسحاب القوات الدولية من أفغانستان

رجوع

إسلام آباد - وكالات:

التقى رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال إشفاق برويز كياني اليوم رئيس اللجنة العسكرية لقوات حلف الأطلسي (الناتو) الجنرال كنود برتلز الذي يزور باكستان حاليًا.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الوضع الإقليمي الراهن خاصة الوضع في أفغانستان وقضايا تتعلق بعملية انسحاب القوات الدولية من أفغانستان.

من جهة أخرى أعلن مسؤولون أمس الأربعاء أن طائرة أمريكية بدون طيار قتلت ستة من مسلحي طالبان الباكستانية في منطقة قبلية بشمال غرب باكستان.

وأطلقت الطائرة صاروخين على منزل في قرية تشاشما القريبة من ميران شاه، البلدة الرئيسية في منطقة وزيرستان الشمالية على الحدود مع أفغانستان.

وقال مسؤول استخباراتي رفض الإفصاح عن هويته « إن الهجوم الذي وقع قبل الفجر أسفر عن مقتل ستة أفراد من جماعة حركة طالبان الباكستانية كما أصيب آخر».

ووردت تقارير متضاربة بشأن مقتل زعيم بارز بالحركة ولكن لم يتسن الوصول لتأكيد مستقل لهويات الضحايا على الفور بسبب صعوبة وصول الصحفيين للمنطقة.

وتوصف وزيرستان الشمالية بأنها ملاذ آمن للمتمردين المرتبطين بالقاعدة وطالبان،الذين يلقى عليهم بالمسؤولية عن تنفيذ هجمات مميتة ضد مصالح غربية في أفغانستان.

وفي الشأن الأفغاني والذي هو امتداد لما يحصل في باكستان قتل ستة من عناصر طالبان فجر أمس في هجوم على المقر العام لحاكم محافظة بانشير شمال العاصمة الأفغانية كابل كما قتل في الهجوم أيضًا شرطي .

وقال المتحدث باسم الحكومة الأفغانية عبدالكبير وثيق في تصريح: إن ستة مسلحين يرتدون الزي الرسمي للشرطة اقتحموا مكاتب حاكم هذه المنطقة الجبلية .

وأضاف: إن خمسة مهاجمين قتلوا خلال مواجهة بالسلاح لمدة ساعة مع الشرطة وفجر السادس نفسه ما أدى إلى مقتل شرطي.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة