Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/05/2013 Issue 14854  14854 الخميس 20 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

خلال لقاء قطاع الحراسات الأمنية في الشرقية
المطالبة بتشديد الرقابة على الشركات غير المرخصة وصياغة ميثاق موحد

رجوع

المطالبة بتشديد الرقابة على الشركات غير المرخصة وصياغة ميثاق موحد

الدمام - فايز المزروعي:

طالب لقاء موسع لمشتركي قطاع الحراسات الأمنية بالمنطقة الشرقية، بتشديد الرقابة من قبل الجهات المختصة على الشركات غير المرخصة التي تعمل في القطاع، وتعمل على خفض عروضها للظفر بعقود الحراسة الذاتية.

وأكد اللقاء الذي عقد البارحة الأولى، وشهد حضوراً كبيراً، أن الشركات غير المرخصة سجلت العديد من المشكلات مع المتعاقدين، إذ يقدمون عروض أسعار غير واقعية بهدف الفوز بالمناقصات من الشركات الطالبة لخدمات الحراسات الأمنية، ومن ثم يخفقون بتنفيذ تلك الاتفاقيات، مما يؤثر سلباً على نشاط الشركات المرخصة من قبل الجهات الحكومية ذات العلاقة. وناقش اللقاء ذاته، موضوع تدني رواتب موظفي القطاع، كما بحث موضوع إيجاد تنظيم ينظم العلاقة ما بين موظف الحراسة السعودي في منشآت الحراسات الأمنية وإدارة الشركة، كما طرح مقترح تبني الشركات لإنشاء مركز متخصص لتدريب وتأهيل موظفي الحراسات الأمنية، كذلك ناقش اللقاء مقترح دعم صندوق الموارد البشرية لموظفي شركات الحراسات الأمنية وتسرب الموظفين ما بين شركات الحراسات الأمنية، والعمل على جعل بيئة الحراسات جاذبه للعمل.

واتفق حضور اللقاء، على صياغة ميثاق موحد ما بين الشركات لتحديد حد أدنى لراتب موظف الحراسة، وموافقة وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية، على ذلك. كذلك أكد اللقاء أهمية توثيق عقود التعاقد ما بين شركات الحراسات الأمنية والشركة طالبة خدمة الحراسة من (أمانة الشرقية - غرفة الشرقية - مديرية شرطة المنطقة الشرقية) مشيرين إلى أن ذلك سيسهم في القضاء على ظاهرة الشركات الوهمية. وشدد الحضور على ضرورة وجود عقد موحد لتوظيف حراس الأمن، وتسهيل آلية إجراءات الاستفادة من صندوق الموارد البشرية، إضافة إلى التواصل مع الجهات المختصة لبحث جميع المشكلات والتحديات التي تهم القطاع.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة