Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/05/2013 Issue 14854  14854 الخميس 20 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

(120) دورية لخدمة (991) مدرسة والجزيرة تشارك رجال المرور
الخطط التربوية والمرورية بالقصيم تثمر أسبوعاً هادئاً ومنظماً

رجوع

الخطط التربوية والمرورية بالقصيم تثمر أسبوعاً هادئاً ومنظماً

بريدة - تقرير- صالح الشعيبي / تصوير - محمد الدخيل:

أثمرت الخطط المرورية والتنسيقية الاستباقية والتحضيرية التي عقدتها إدارتا التربية والتعليم, والمرور بمنطقة القصيم لمواجهة أي طارئ أو حادث قد يعترض أيام الاختبارات، عن تجاوز أكثر من 82 ألف طالب وطالبة أسبوع الاختبار الأول, دون حوادث تذكر.

وقد قامت (الجزيرة) بجولة ميدانية عايشت من خلالها جهود رجال المرور وانسيابية الاختبارات, حيث عاش طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية في تعليم القصيم والمكاتب التابعة الأسبوع الأول من الاختبارات بهدوء وتنظيم، أثمرت معه الجهود المبكرة في الإعداد والتنسيق لأيام الاختبارات والمعدّة مسبقاً، وبمتابعة من إدارة الإشراف التربوي وإدارة الاختبارات والقبول، ومكاتب التربية والتعليم في المنطقة، الذين رسموا خطة إجرائية مفصلة يتم من خلالها تسيير أيام الاختبارات.

وقد أكد مدير إدارة السير بمرور القصيم المقدم نواف العوفي, أن أكثر من 120 دورية ميدانية وسرية ودوريات بحث مروري تواصل عملها التنظيمي والرقابي طوال أيام الاختبارات على أكثر من 991 مدرسة حكومية وأهلية بالمنطقة, وعلى مدى الأربع والعشرين ساعة لمراقبة أوضاع المدارس والشوارع ضماناً لتأدية اختبارات خالية من أي تجمعات أو إزعاج, مؤكداً أن التقيد بالأنظمة كان سائداً مما أثمر عن نجاح ملفت للأسبوع الحالي. وكشف العوفي, عن عدم ورود أي بلاغ لغرفة عمليات المرور بهذا لأي حالة خلل مروري في فترة الاختبارات, شاكرا لكافة زملائه جهدهم الوافر.

المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم عبدالله الركيان, بارك لجميع الطلاب والطالبات تجاوزهم للأيام الأولى للاختبارات، مشيداً بالتنسيق العالي والمنظم بين التعليم ومرور القصيم, وبالتعاون مع الأقسام والإدارات المعنية الذي جسد المعنى الحقيقي لروح التعاون والفريق الواحد ليعطي صورة مثالية من خلال تجاوز كافة العوائق التي ربما قد تصادف الطالب والطالبة وتؤثر على تحصيلهما العلمي.

وكانت الإدارة العامة للتربية والتعليم استعدت مسبقاً وعقدت اجتماعاً ترأسه مساعد مدير تعليم القصيم للشؤون التعليمية سليمان الفايز, بحضور العقيد عبدالله السحيباني مساعد مدير عام المرور بالقصيم, الذي تم من خلاله تقديم العديد من الرؤى حول المدارس التي تحتاج لتواجد سيارات المرور في محيطها, ووضع آلية خاصة لاستقبال البلاغات من قبل مديري المدارس حال وجود ما يستدعي البلاغ.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة