Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/05/2013 Issue 14854  14854 الخميس 20 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

(690) صافرة إنذار إلكترونية وفق أحدث التقنيات
أمير المنطقة الشرقية: رجال الدفاع المدني ضحوا بحياتهم مؤدين واجبهم الذي أقسموا عليه

رجوع

أمير المنطقة الشرقية: رجال الدفاع المدني ضحوا بحياتهم مؤدين واجبهم الذي أقسموا عليه

الدمام - سلمان الشثري:

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز, أمير المنطقة الشرقية بما قام به رجال الدفاع المدني من واجب في إنقاذ حياة المواطنين والمقيمين والحد من الخسائر جراء هطول الأمطار التي شهدتها المملكة بكميات غير مسبوقة.

وأكد سموه على الاهتمام الكبير الذي توليه حكومتنا الرشيدة، ببرنامج تطوير وتحديث أجهزة وزارة الداخلية الذي يسير بشكل مميز لخدمة أبناء الوطن والمقيمين بتأمين أحدث الأجهزة التي تسهم في إنقاذ الأرواح وتقليل الخسائر في كافة الظروف.

وقال سموه: إن رجال الدفاع المدني عملوا ليل نهار بشكل متواصل, وفي أماكن وعرة وضحوا بحياتهم مؤدين واجبهم الذي أقسموا عليه في أكمل صورة, فجاء التقدير والشكر من سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على هذا الجهد.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بالمجلس الأسبوعي «الإثنينية» أمس الأول بمقر الإمارة للمسؤولين والأهالي بالمنطقة الشرقية واللواء عبدالله الخشمان مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية, وعدد من ضباط الإدارة.

وأوضح اللواء الخشمان, في كلمة له أن الإدارة تعمل حالياً ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير المقرات الأمنية على تنفيذ 31 مشروعاً للدفاع المدني, تشمل المبنى الرئيس للمديرية ومبنى الخبر والمرحلة الثانية لتطوير مركز التدريب, ومباني مستودعات التموين والإمداد والآليات الثقيلة.

وأشار إلى أن المنطقة الشرقية ستكون أولى مراحل نظام الإنذار المبكر تنفيذاً للأمر السامي الكريم, حيث تم رصد ميزانيته ويشمل تنفيذ 690 صافرة إنذار إلكترونية وفق أحدث التقنيات تغطي كافة مدن ومحافظات المنطقة, ويتم التحكم بها من خلال مركز تحكم رئيس للمنطقة وعشرة مراكز تحكم فرعية ويمكن تشغيلها بشكل جماعي أو فردي.

وأضاف: أنه تم دعم المنطقة بالآليات والمعدات الفنية اللازمة بواقع 157 آلية متنوعة, وعدد 120 قارباً و155 صافرة إنذار متحركة و7 وحدات للتدخل السريع في الحوادث الخطرة و5 وحدات لحاويات التدخل في حوادث الزلازل والانهيارات, إضافة إلى عدد كبير من المعدات والتجهيزات اللازمة لأعمال الإطفاء والإنقاذ والإسعاف.

وبين اللواء الخشمان أن الإدارة اعتمدت ضمن ميزانيتها استحداث 28 مركز دفاع مدني لتقديم الخدمة, دشن منها 11 مركزاً و17 مركزاً آخر سيتم افتتاحها في شهر رمضان القادم، موضحاً أنه تم افتتاح مركز تدريبي نموذجي مزود بأحدث تقنيات التدريب العالمية.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة