Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/05/2013 Issue 14854  14854 الخميس 20 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

منوهاً بجهودها الإصلاحية.. نائب رئيس البرلمان الأوروبي:
المملكة دولة محورية ذات ثقل إقليمي ودولي

رجوع

المملكة دولة محورية ذات ثقل إقليمي ودولي

الجزيرة - واس:

أشاد نائب رئيس البرلمان الأوروبي اليخو فيدال كوادراس بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بتعيين ثلاثين امرأة من الكفاءات السعودية في عضوية مجلس الشورى. وقال خلال لقائه أمس بوفد مجلس الشورى الذي يزور مقر البرلمان الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلجيكا فيصل طراد أن البرلمان الأوروبي ينظر بتقدير عال للخطوات التطويرية التي تنتهجها المملكة العربية السعودية في سبيل تعزيز أعمال مؤسساتها ومنها مجلس الشورى.

وعبر عن تمنياته للمملكة قيادة وحكومة وشعباً بالمزيد من التقدم والازدهار ولمجلس الشورى التوفيق في ممارسة صلاحياته واختصاصاته وتطوير علاقاته البرلمانية مع جميع البرلمانات في دول العالم وفي مقدمتها البرلمان الأوروبي. ونوه في ذات الصدد بالعلاقات المتينة التي تربط بين المملكة والاتحاد الأوروبي ودوله، مؤكداً أن المملكة دولة محورية ذات ثقل إقليمي ودولي وباتت ركن أساس في الاقتصاد العالمي باعتبارها من أكبر مصدري الطاقة في العالم. من جانبه أزجى رئيس وفد مجلس الشورى عضو المجلس عضو الاتحاد البرلماني الدولي صالح بن عيد الحصيني باسمه واسم أعضاء الوفد شكره للبرلمان الأوروبي على هذه الدعوة والتي تبين حرص البرلمان على تفعيل عمل الدبلوماسية البرلمانية نظرًا لما تمثله من أهمية. وأشار إلى أن الزيارات المتبادلة بين الجانبين تكتسب أهمية بالغة لما للمملكة والاتحاد الأوروبي من ثقل دولي وعلاقات متجذرة تقوم على أسس واضحة وتهدف إلى تحقيق المصالح المشتركة.

وأوضح أن المملكة شهدت خلال عهد خادم الحرمين الشريفين مزيداً من الخطى الإصلاحية التي تنم عن حرص قيادتها على مواصلة مسيرة التطوير التي تتلمس في تحقيقها حاجة المواطن، مؤكداً أن المملكة تعي حاجات شعبها مما يكسب خطواتها التطويرية المتدرجة قوة وقبولاً. وكان نائب رئيس البرلمان الأوروبي قد أقام حفل غداء تكريماً لوفد مجلس الشورى بحضور عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي ومسؤوليه.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة