Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/05/2013 Issue 14854  14854 الخميس 20 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

عبر الاشتراكات البريدية
(30) ألف كتاب لمشتركي نادي كتاب الطفل بمكتبة الملك عبدالعزيز

رجوع

(30) ألف كتاب لمشتركي نادي كتاب الطفل بمكتبة الملك عبدالعزيز

ارتفع عدد الأطفال المشتركين في نادي كتاب الطفل بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة في الرياض منذ إنشائه إلى أكثر من 6700 طفل من البنين والبنات لجميع الفئات العمرية من عمر3-15 سنة حصلوا على أكثر من 30 ألف كتاب عبر خدمة الاشتراكات البريدية التي يقدمها النادي بهدف إيصال الكتاب المناسب للأطفال في منازلهم في أي مدينة في العالم.

ونادي كتاب الطفل هو مشروع ثقافي غير ربحي، تبنته مكتبة الملك عبد العزيز سعيا لإيجاد نادٍ خاص بكتب الأطفال يعمل على توفير الكتب المناسبة للأطفال مقابل اشتراك سنوي رمزي وإرسالها عبر البريد مطلع كل شهر هجري للطفل المشترك ، مساهمة في التنمية الثقافية للمجتمع .

وأوضحت إدارة نادي كتاب الطفل بمكتبة الملك عبدالعزيز أن نجاح النادي في تقديم خدماته لهذا العدد من الأطفال داخل مدينة الرياض وخارجها يأتي في إطار ما توليه إدارة المكتبة من عناية واهتمام بالطفل والتي لا تقتصر على إرسال كتابين شهريا للطفل المشترك بالنادي بل يتم إرسال ورقة نشاط تتضمن عددا من الأنشطة اللغوية والذهنية والترفيهية وبلغ عدد أوراق النشاط التي وصلت للمشتركين بالنادي حتى الآن 15085 ورقة نشاط ،بالإضافة إلى إرسال نشرة للآباء والأمهات تتناول قضايا تربوية في فن التعامل مع الأطفال وتشجيعهم على القراءة والاطلاع.

وكشفت إدارة النادي عن تلقيها كم كبير من الرسائل من أولياء أمور الأطفال المشتركين بالنادي تشيد بالدقة في اختيار الكتب المرسلة لأطفالهم وتنوع موضوعاتها وتؤكد أنها كانت نواة لإنشاء مكتبات منزلية لدى عدد كبير من الأسر.

وأشارت إدارة نادي كتاب الطفل إلى أن إيصال الكتاب للطفل رغم أهمية ذلك ليس هو الهدف الوحيد من هذه الخدمة بل إن هناك أهدافاً تربوية ونفسية أخرى تتمثل في تعزيز ثقة الطفل بنفسه من خلال انتمائه إلى نادٍ خاص به ووصول ظرف بريدي باسمه مما يشعره بأهميته واستقلاله ومكانته في المجتمع.

وفي ظل إتاحة الاشتراك الخيري بلغ عدد الأطفال المشتركين من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة أكثر من 1200 مشترك ، كما بلغ عدد الاشتراكات للمدارس الحكومية والروضات ودور تحفيظ القرآن 27 اشتراكاً، و بلغ عدد النشرات التعريفية التي تم توزيعها عبر الزيارات التعريفية عن النادي 10000 نشرة ، وقامت المكتبة بطباعة 5000 نسخة من دليل نادي كتاب الطفل الذي يقدم لكل مشترك ويقوم باختيار الكتب التي يرغب في الحصول عليها من خلاله.

وأوضحت إدارة النادي إنها تتطلع إلى اشتراك جميع المدارس الحكومية في جميع أنحاء المملكة بنادي كتاب الطفل، وتتطلع أيضا إلى التعريف بالنادي في جميع المكتبات العامة في أنحاء المملكة، و في الدوائر الحكومية من خلال الزيارات الميدانية.

كما تسعى إلى تفعيل موقع نادي كتاب الطفل على الشبكة العالمية « الإنترنت « لتعبئة استمارة الاشتراك وإرسالها إلكترونياً، وإتاحة الاشتراك ودفع الرسوم عن طريق الموقع ، واختيار الكتب وإرسالها عن طريق البريد الإلكتروني .

وأشارت إدارة نادي كتاب الطفل إلى إمكانية الاطلاع على حساب نادي كتاب الطفل على الانستقرام BOOKCLUBKAPL ،والتواصل من خلال الإيميل book.club@kapl.org.sa أو الاتصال على 4050188 تحويلة 4114.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة