Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/05/2013 Issue 14854  14854 الخميس 20 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يسهم في دعم المنتجات وتسويقها مباشرة
يوم المزارع يستأنف نشاطه بكميات كبيرة

رجوع

يوم المزارع يستأنف نشاطه بكميات كبيرة

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

يستأنف يوم المزارع الذي تنظمه أمانة منطقة الرياض ممثلة في وكالة الخدمات للإدارة العامة للراحة والسلامة نشاطه صباح اليوم الخميس في موقعه بأسواق الشمال. ويتوقع أن تزداد كميات الخضراوات والفاكهة والمحاصيل المنوعة من قبل الشركات والمؤسسات الزراعية، وذلك بعدما كررت أمانة منطقة الرياض الدعوة للمزارعين وأصحاب الشركات والمؤسسات الزراعية للمشاركة في يوم المزارع في أماكن الهيئة ومجهزة بكل متطلباتها وحاجاتها.

وكان يوم المزارع قد شهد الخميس الماضي في سوق الشمال والفاكهة عرض وتسويق منتجات المشمش والخوخ من منطقة الجوف والتي يتميز بحلاوة طعمه وحجمه، إذ نفدت جميع تلك المنتجات نظراً للإقبال المتزايد عليها من قبل المتسوقين بالإضافة إلى منتجات المنجو الجيزاني والعنب والبطيخ والشمام، وقدرت المبيعات لمختلف المنتجات الزراعية المعروضة في هذا الأسبوع بحوالي (251556) مائتين وواحد وخمسين ألفاً وخمسمائة وستة وخمسين ريالاً. وبلغت كميات المنتجات حوالي (186.165) مائة وستة وثمانين طناً ومائة وخمسة وستين كيلو جراماً، كما تم عرض وتسويق أنواع مختلفة من الورقيات بلغ عددها حوالي (53928) ثلاثة وخمسين ألفاً وتسعمائة وثمان وعشرين ربطة. وبلغ عدد المشاركين من المزارعين والشركات الزراعية والبائعين غير المزارعين أكثر من (75) مشاركاً، إذ امتلأت جميع الأماكن داخل المظلة بالمشاركين، هذا إلى جانب عرض وتسويق بعض المنتجات كزيت الزيتون والعسل وبعض الحبوب والمنتجات الحيوانية العضوية كالألبان والحليب والزبادي بالإضافة إلى العصيرات العضوية هذه جميعها من إنتاج أرض المملكة المباركة والحمد لله وغيرها من المنتجات المحلية الأخرى.

وقد أشادت أمانة منطقة الرياض بالجميع على حسن التعاون مع فريق الجهاز الإشرافي من البائعين والمتسوقين، وترحب بالجميع من أصحاب المزارع الراغبين بالمشاركة في مبادرة يوم المزارع في عرض وتسويق منتجاتهم في أماكن مهيأة مجانية تتوفر فيها كافة الخدمات دعماً لمنتجاتهم في تسويقها مباشرة للمستهلك دون وسيط.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة