Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/05/2013 Issue 14854  14854 الخميس 20 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

جامعة جازان تختتم مشاركتها في يوم المهنة بأمريكا

رجوع

جامعة جازان تختتم مشاركتها في يوم المهنة بأمريكا

واشنطن - إبراهيم بكري:

اختتمت جامعة جازان أمس الأول مشاركتها في حفل التخرّج ويوم المهنة 2013 لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بالعاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة 23 - 27 مايو الجاري، وذلك لاستقطاب الخريجين المتميزين من أبناء الوطن في مختلف التخصصات النوعية والتعريف ببرامج الجامعة ومنجزاتها على مختلفة الأصعدة الأكاديمية والبحثية.

وقد شهد جناح الجامعة المقام بالمعرض إقبالاً كبيرًا من المبتعثين والمبتعثات والجهات ذات العلاقة، وقد اشتمل جناح الجامعة على المطبوعات التعريفية والمطويات الخاصة التي تعرف بالجامعة وأقسامها والتخصصات والوظائف الأكاديمية المتاحة فيها، وقد أجاب وفد الجامعة المشارك على تساؤلات الزوار المختلفة وأوضح ما تحظى به الجامعة من دعم لا محدود من لدن حكومتنا الرشيدة.

وكان معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري قد قام بزيارة لجناح جامعة جازان بيوم المهنة وأشاد معاليه بمخرجاتها وتميّزها في المجال البحثي والأكاديميى في ظل شراكة الجامعة مع جامعات عالمية في مختلف التخصصات النوعية التي يحتاجها سوق العمل لتسهم في مواصلة عجلة البناء التي يعيشها وطننا الغالي في عهد خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظة الله-.

وأضاف معالي وزير التعليم العالي إلى أن هذه المنجزات التي حققتها جامعة جازان في مختلف الأصعدة تعكس جهود القائمين عليها في ظل إستراتيجة طموحة وعزيمة لا تستكين للصعوبات، وطموح تواق لبناء أجيال المستقبل في ظل الدعم السخي الذي يجده التعليم العالي في بلادنا الغالية من قيادتنا الرشيدة. ومن جانبه وصف معالي سفير خادم الحرمين الشريفين في أمريكا الأستاذ عادل بن أحمد الجبير أثناء زيارته لجناح الجامعة أن برامج جامعة جازان التدريبية في الولايات المتحدة الأمريكية في مختلف التخصصات هي تجربة رائدة سجّلت نجاحات ملموسة وهذا ما نستشعره من خلال ثقة الجهات الأمريكية المشرفة على هذه البرامج وحرصها الكبير على استمرار هذه الاتفاقيات التبادلية بين البلدين.

ونوَّه الجبير إلى أن مبتعثي جامعة جازان شرّفوا وطنهم من خلال تبادل الحضارات والثقافات مع المجتمع الأمريكي في ظل الحرص المستمر لتمثيل وطننا الغالي بصورة مشرّفة تشرق من جنباتها روح المثابرة والعطاء في ظل دعم قيادتنا الرشيدة لأجيال المستقبل. هذا وقد رافق معاليهما في زيارتهما لجناح الجامعة الملحق الثقافي السعودي بواشنطن الدكتور محمد العيسى. من جانبه ثمّن سعادة وكيل جامعة جازان الدكتور حسن بن حجاب الحازمي رئيس وفد الجامعة المشارك بفعاليات يوم المهنة بواشنطن دعم معاليهما لكافة برامج الجامعة والحرص الكبير على تذليل الصعاب لتحقيق الأهداف المنشودة. وبيَّن الحازمي أن إستراتيجية جامعة جازان في تأهيل مخرجاتها تحظى بمتابعة مستمرة من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع في ظل الدعم اللا محدود من لدن حكومتنا الرشيدة. كما قدّر الدكتور الحازمي لمعالي وزير التعليم العالي ومعالي سفير حادم الحرمين الشريفين في إمريكا زيارتهما لجناح جامعة جازان وإشادتهما بمشاركات الجامعة وتميزها العلمي والأكاديمي.

وأضاف الحازمي أن هذه المشاركة تترجم توجه جامعة جازان نحو استثمار برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وذلك من خلال استقطاب الكفاءت المؤهلة المتميزة من أبنائنا الخريجين للعمل كأعضاء هيئة تدريس في الجامعة، مبيّناً أن رؤية الجامعة تترجم تطلعات ملكنا الغالي من هذا المشروع العملاق لتحقيق الأهداف المنشودة.

وبيَّن الحازمي أنه مما يجعلنا نشعر بالفخر أن عدداً كبيراً من أعضاء هيئة التدريس بجامعات جازان من مخرجات الابتعاث، وهذا مؤشر ملموس لعمق إستراتيجية وزارة التعليم العالي في تطوير جامعتنا السعودية من خلال الكوادر المتميزة التي خاضت تجربة ناجحة في التحصيل الأكاديمي في أرقى الجامعات العالمية.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة