Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/05/2013 Issue 14854  14854 الخميس 20 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

قاعدة بيانات لأسماء المرخصين على موقع الوزارة
«العدل» تعاقب 12 مأذوناً خالفوا نظام عقود الأنكحة

رجوع

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

فرضت وزارة العدل عدداً من العقوبات بحق 12 مأذوناً تمثلت في توجيه الإنذار أو إيقاف الرخصة أو إلغاءها.

وبينت الوزارة أن أهم المخالفات التي رصدتها إدارة مأذوني عقود الأنكحة هي إجراء عقد النكاح بولاية الأخ دون ذكر صك حصر الورثة وإجراء العقد بدون فحص طبي وإجراء العقد بعد مرور أكثر من ستة أشهر على تاريخ الفحص الطبي وإجراء عقد لمطلقة بدون تدوين بيانات صك الطلاق واشتراط مبالغ مالية على إجراء العقد ووضع لوحات إعلانية للمأذون.

وفي سياق متصل جددت الوزارة رخصة مأذون عقود أنكحة لـ(162) مأذوناً شرعياً بكافة مناطق المملكة كما رخصت بالعمل لـ (88) متقدماً لعمل المأذونية وذلك خلال فترة الربع الثاني من العام الجاري.

وأوضح تقرير صادر عن الإدارة العامة لمأذوني عقود الأنكحة أنه بلغ عدد المأذونين الشرعيين ( 5286 ) مأذوناً في جميع مناطق المملكة وذلك حتى نهاية شهر جمادى الآخر من العام الحالي. وأشارت الإدارة العامة لمأذوني عقود الأنكحة أن عدد المأذونين الشرعيين في زيادة وذلك لسد حاجة كافة مناطق المملكة وإجراء عقود الأنكحة للمواطنين أينما كانوا بكل يسر وسهولة وعلى مستوى جميع المناطق. وأوضحت وزارة العدل أن شروط التقديم على رخص المأذونية هي الحصول على الشهادة الجامعية في التخصص الشرعي، وأن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك وإحضار تزكيتين من ذوي الهيئات والمناصب والشهادات العليا الشرعية وأن لايقل عمره عن 25 عاماً.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة