Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/05/2013 Issue 14854  14854 الخميس 20 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

تغطية خاصة

توفر أقصى درجات الراحة والهدوء
شفروليه تحتفل بإطلاق إمبالا 2014 في الشرق الأوسط للمرة الأولى

رجوع

شفروليه  تحتفل بإطلاق إمبالا 2014 في الشرق الأوسط للمرة الأولى

الجزيرة - دبي:

دشنت شركة شفروليه في مدينة دبي مؤخراً إبداعها الجديد للعام القادم المتمثل في سيارة شفروليه إمبالا2014، سيارة السيدان كبيرة الحجم التي تتميز بتصميمها الفريد ورحابتها ومقصورتها الداخلية الأنيقة وتقنياتها المتطورة وبتقديمها لمستويات جديدة من الراحة والتكنولوجيا.

وتضم إمبالا10 وسادات هوائية قياسية إضافة إلى مجموعة من تقنيات السلامة والأمان المتوفرة مثل أنظمة التنبيه للاصطدامات الأمامية والانحراف عن المسار والمنطقة الجانبية العمياء، والتنبيه من السيارات العابرة من الخلف ونظام الإنذار الخلفي وكاميرا الرؤية الخلفية.

وتمثّل إمبالا2014 الجيل العاشر لواحدة من أعرق الأسماء وأكثرها شعبية في عالم السيارات. وتحتفظ السيارة بلقب أفضل سيارات السيدان كبيرة الحجم مبيعاً في أميركا منذ العام 2004، بإجمالي مبيعات وصل إلى ما يزيد عن 169,000 سيارة في العام 2012.

وقال جون ستادويك، الرئيس والمدير الإداري في جنرال موتورز الشرق الأوسط: «هيمنت شفروليه تاريخياَعلى فئة سيارات السيدان كبيرة الحجم. وأنا على ثقة تامة في أن سيارة إمبالا ستعود لاحتلال مركز الطليعة من جديد, مضيفاً : إن طرح سيارة إمبالا2014 سيعزز سمعة شفروليه في المنطقة، ويميزها في مجال الفاعلية، التطور التكنولوجي، المعلومات والترفيه والثقة في القيادة».

ويتميز محرك إمبالا2014 من طراز V6، بأنه المحرك الأقوى ضمن فئتها. وتستخدم السيارة أيضاً نظام توجيه متجاوب يتم التحكم به كهربائياً، ونظام تعليق معزز يوفر تجربة قيادة موثوقة للعملاء.

أما في الداخل، فتوفر السيارة أقصى مستويات الراحة والبيئة الهادئة، مع رحابة في حيز القدمين للمقاعد الأمامية والخلفية، إضافة إلى صندوق أمتعة واسع، ونظام Mylink للتواصل- نظام شفروليه الجديد للترفيه والمعلومات- والمستوحى من الهواتف الذكية.

وتصل شفروليه إمبالا2014 إلى صالات العرض في شهر يونيو بطرازات LS وLT وLTZ. ويبدأ سعر طراز LS في الإمارات العربية المتحدة من 105,000 درهم إماراتي، أما طراز LTZ فيبدأ من 129,000 درهم إمارتي.

التصميم الانسيابي يوحي بالحركة وبأنها تخترق الرياح

تقدم شفروليه إمبالا2014 مظهراً جمالياً جديداً لسيارة السيدان الرائدة من شفروليه. ويقول جون كافارو، مدير التصميم الخارجي لسيارات الركاب في جنرال موتورز أميركا الشمالية: «وضع فريق التصميم نفسه في تحدٍ كبير لتصميم سيارة تصبح كلاسيكية في المستقبل. إنها سيارة معاصرة إلى درجة كبيرة، تجمع عناصر التصميم والاحترافية والاهتمام بالتفاصيل، إلى جانب التكنولوجيا المتطورة والأداء المتميز».

ويمنح التصميم الانسيابي سيارة إمبالا2014 مظهراً مميزاً يوحي بالحركة وكأنها تخترق الرياح. في الوقت الذي تم فيه تصميم الإطارات من قياس 18-19 أو 20 إنش لتعزز المظهر المثالي للسيارة. وتمتد كاشفات الإضاءة القريبة الأمامية المنخفضة- أو المصابيح الأمامية عالية الأداء (HID) ومصابيح الإضاءة النهارية LED في طراز LTZ- على الزوايا لتشكّل شبكاً أمامياً عريضاً، في حين يمنح غطاء المحرك شعوراً مقنعاً بأداء السيارة المتميز. وتوفر مصابيح الإضاءة النهارية LED في طراز LTZ مظهراً بصرياً معاصراً، إضافة إلى مجال الرؤية الرائع.

وتضيف اللمسات المنحوتة على جانبي جسم السيارة مظهراً بارزاً لإمبالا2014، مع بصمة مميزة على الرفارف الخلفية تدل على تصاميم إمبالا الكلاسيكي.أما المقصورة فهي طويلة بشكل واضح لتعزز المظهر السلس للسيارة، مع الحفاظ على مجال أفضل للرؤية. ويأخذ غطاء الأمتعة الخلفي شكلاَ مدمجاً ليتناسب مع التصميم الإجمالي للسيارة، ويحتوي على حيز تخزين قدره532 لتر.

ألوان متماوجة واهتمام بالتفاصيل

وتأتي إمبالا2014 بألوان خارجية تراوح ما بين الأسود والأزرق المشع المعدني والفضي المعدني (شامبين) والأحمر الكريستالي والأحمر الصخري والرمادي المعدني (آشين) والفضي الثلجي والأبيض (ساميت) والأبيض اللؤلؤي.

وصُممت إمبالا2014 اعتماداً على المقصورة الداخلية المزدوجة المتميزة من شفروليه، مع اهتمام كبير بالتفاصيل والخصائص الراقية التي يمكن ملاحظتها في كل جزء من السيارة ابتداءً من التدفق الانسيابي للوحة العدادات إلى عتبات الأبواب والإضاءة المحيطة المتوفرة، ومروراً بالشعور المتميز الذي تولّده المواد والمظهر الاستثنائي للمقاعد. وتعرض لوحة العدادات ما تضمه بشكل ديناميكي عبر شاشة عرض قياسية ملونة مع خصائص قابلة لإعادة التشكيل لمركز معلومات السائق، من قياس 4.2 إنش. وتقترن شاشة ملونة تعمل باللمس من قياس 8 إنش تخفي خلفها حيز للتخزين، مع نظام MyLink من شفروليه المتوفر في طرازات LT وLTZ.

وتضم طرازات LS وLT فرش قماش فاخراً للمقاعد المفروشة بالجلد والمطعمة بالأقمشة الصناعية بالجلد السويدي في طراز LT. أما طراز LTZفتأتي بمقاعد جلدية فاخرة قياسية.

وتتراوح خيارات ألوان المقصورة الداخلية ما بين البني الصخري والتيتانيوم الغامق والأسود (جيت) والموهافي.

مقصورة هادئة وأنيقة

تبرز ميزات الهدوء والأناقة في سيارة إمبالا2014 ضمن بنية هيكل قوية، بشكل يوفر بيئة هادئة للركاب وشعوراً شاملاً بالجودة. ومكّنت البنية القوية المهندسين أيضاً من ضبط معايير القيادة والتحكم بشكل أكثر تفصيلاً، للحصول على شعور أفضل بالتحكم والراحة.

ومن ضمن الخصائص المتميزة التي تضمن تجربة قيادة هادئة، يبرز الزجاج الأمامي وزجاج الأبواب بتقنيات منع الضجيج، وسجادة تمتص الأصوات، وكراسي محرك عازلة.

وتوفر إمبالا محيطاً رحباً، وتعزز الأعمدة الأمامية الرفيعة (A-pillars) ولوحة العدادات المنخفضة الرؤية الخارجية، وفي نفس الوقت توفر المقصورة بنوافذها الستة إضاءة طبيعية للركاب. وتم تعزيز المقاعد لتوفر دعماً إضافياً وشعوراً استثنائياً بالراحة خلال الرحلات الطويلة أو المسافات القصيرة. ومن الميزات القياسية في طرازات LT وLTZ، مساند الرأس القابلة للطي بهدف تطوير مجال الرؤية الخلفية عند عدم تواجد ركاب في المقاعد الخلفية.

وتكمّل مواد وتفاصيل المقصورة الداخلية الاستثنائية مثل الأقمشة الصناعية بالجلد السويدي عالية الجودة والمقاعد الجلدية المخرّمة، البيئة الهادئة في السيارة، وتمنح إمبالا مظهراً وشعوراً رائعين. وتبدو لوحة العدادات بمظهر غني، حيث تتضمن مؤشرات متعددة الأبعاد ومركز معلومات للسائق قابل لإعادة التشكيل بشاشة من قياس 4.2 إنش. وتعزز إضاءة لوحة العدادات باللون الأزرق الثلجي، الشعور الراقي للمقصورة، في حين تضاعف لمسات الكروم والإضاءة المحيطة أسلوب المقصورة الفخم، وهي تغير مظهر اللمسات الإضافية بشكل كامل من خلال إضاءتها خلال القيادة في النهار.

وتضم شاشة العرض الوسطية خيارات التحكم بالمناخ ونظام MyLink من شفروليه، والذي يتضمن من جانبه أنظمة الملاحة وتقنية Bluetooth وتوزيع الصوت، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى, ويتم التحكم به باللمس على شاشة متوفرة بقياس 8 إنش. ويأتي مضخم الصوت القياسي كخيار غير اعتيادي ضمن هذه الفئة، كما ويتوفر نظام صوتي من طراز Bose- الأول من نوعه في سيارات شفروليه.

ومن المزايا الإضافية المتوفرة التشغيل عن بعد، والفتح والإغلاق وتشغيل السيارة دون استخدام المفتاح، وعمود توجيه قابل للتعديل كهربائياً مع ذاكرة، ونظام تحكم بالمناخ لمنطقتين ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة. وتحتوي سيارة إمبالا أيضاً على خيارات تخزين رائعة في الكونسول الأمامي وحيز التخزين المخفي خلف شاشة اللمس الملونة من قياس 8 إنش المتوفرة.

نظام شفروليهMyLink للمعلومات والترفيه

يتوفر نظام MyLink للمعلومات والترفيه من شفروليه بخصائصه الحسية المستوحاة من الهواتف الذكية، اختيارياً في سيارة إمبالا2014.

وتم تصميم MyLink في إمبالا ليضم ميزات وتعزيزات جديدة، وليكون قابلاً لإعادة التخصيص. ويستطيع النظام تخزين ما يزيد عن 60محطة مفضلة من الراديو (AM / FM) أووسائل الاتصال والأماكن المحفوظة أو الموسيقى وغيرها من الوسائط. وهو مناسب جداً للراغبين بحفظ أماكنهم المفضلة مثل الفنادق والمطاعم.

ويأتي نظام MyLink قياسياً في طرازات LT وLTZ. ويمكن للعملاء التنقل بين القوائم أو التعديل بنفس الطريقة المستخدمة في الأجهزة اللوحية. كما ويستطيع العملاء الذين يملكون هواتف ذكية ملائمة، ربطها بنظام MyLink باستخدام تقنية Bluetooth أو USB، حيث يمكن لهم عبر ذلك تشغيل الموسيقى الخاصة بهم أو أي وسائط أخرى في السيارة.

وتمكّن ميزة أخرى العملاء الذين تزوّد سيارة إمبالا الخاصة بهم بتجهيز الملاحة المتوفر، إدخال الأماكن المفضلة لهم بخطوة واحدة فقط، دون الحاجة إلى إدخال المنطقة والمدينة ورقم واسم الشارع بشكل متتالي.

تجربة قيادة متجاوبة

تحتوي سيارة إمبالا على محرك V6 سعة 3.6 لتر مع توقيت متفاوت لصمامات العادم، ويتضمن حقناً مباشراً موفّراً للوقود وعناصر خفيفة الوزن.وهو مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، مولداً قوة مقدارها 305 أحصنة و356 نيوتن متر من عزم الدوران، مع توفير متميز للوقود يقدر بـ 8.1 لتر لكل 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

إن القوة المحركة في إمبالا توفر شعوراً بالثقة وتجربة قيادة متجاوبة، و أداء مريحاً يندمج ضمن بنية هيكل أكثر متانة. وتمنح قاعدة العجلات الطويلة، مع المسافة العريضة بين العجلتين الخلفيتين، سيارة إمبالا شعوراً متميزاً بالراحة والتحكم، ضمن جميع شروط القيادة.

وصمم المهندسون شكل بنية الهيكل العلوي، ومواده، ومقدار استخدام المعدن، لتلبية متطلبات الأداء ضمن أقل وزن ممكن لكتلة السيارة. ثم قاموا بتوزيع وزن الكتلة بشكل استراتيجي في كافة أجزاء السيارة، حيث تمكنوا عبر التوفير في وزن الكتلة، من إضافة المزيد من قوة عمود الدعامة الأمامية لتحسين الشعور البنيوي.

وتحتوي أعمدة الدعامات على تصميم تعليق أمامي من طراز MacPherson، يقدم قياساً أفضل للتحكم مع نوابض ارتدادية داخل الدعامات، وهي توفر تناسقاً أفضل، مما يؤدي إلى قيادة أكثر سلاسة ، إلى جانب تعزيز سير الهيكل ونقل الوزن خلال التسارع أو الانعطافات.وتوفر قاعدة العجلات الطويلة مع المحور الخلفي العريض شعوراً بالمزيد من الراحة والقدرة على التحكم.

وتساعد كراسي المحرك العازلة وناقل الحركة، إضافة إلى رباطات القيادة الهيدروليكية، على توفير قيادة هادئة. وفي الخلف، يساعد تصميم نظام تعليق بأربع وصلات ذات مسافة أعرض، على منح شعور أكبر بالثبات على الطرقات في سيارة إمبالا. كما وتساهم إضافات التثبيت المنعزل على نظام التعليق الخلفي أيضاً في ضمان معايير الهدوء وتجربة القيادة السلسة.

نظام توجيه متعدد الدعم (EPS) يوفر الوقود

ويمنح نظام (EPS)- الذي تم تصميمه ليعزز التوازن والاستجابة والراحة- شعوراً بالخفة والتوجيه المباشر، مع دعم متميز عند القيادة بسرعات منخفضة أو سرعات عالية على الطرقات السريعة , كما يوفر الوقود عبر دفع الطاقة عند تحريك عجلة القيادة فقط. وهو يدمج أيضاً نظام مقاومة الانجراف،و يقوم بضبط جهد التوجيه بشكل أوتوماتيكي، لمواجهة عوامل مختلفة، مثل الطرقات المائلة أو مقاومة سرعات الهواء العالية على الطرقات، مما يمنح السائق الثقة في قيادة السيارة.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة