Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/05/2013 Issue 14854  14854 الخميس 20 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

كأس الغالي وأربعة أهداف وأربعة ملايين وسوبر ومشاركة آسيوية .. كلها للعميد
الاتحاد يعود للواجهة من البوابة الكبرى

رجوع

الاتحاد يعود للواجهة من البوابة الكبرى

Previous

Next

كتب – سلطان الجلمود:

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، توج أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر البارحة فريق الاتحاد الكروي الأول بكأس بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال, إثر تغلبه على نظيره فريق الشباب بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدفين في نهائي البطولة، حيث تمكن فريق الاتحاد من تحقيق البطولة للمرة الثانية في تاريخه وتمكن من الفوز في اللقاء الذي جمعهما البارحة على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

سجل اهداف الاتحاد كل من: مختار فلاته ( د 49 ) و فهد المولد ( د 57 ) ونايف هزازي ( د 72) وخورخي ساندروا ( د 90 )، بينما سجل هدفي الفريق الشبابي ناصر الشمراني ( د 69 و د 82 ).

ونجح الفريق الاتحادي المتجدد والمدعم بالعناصر الشابه من تقديم مستوى مميز ولم يمنح الهجوم الشبابي أي فرصة خصوصاً في الشوط الأول وقدم الفريقان مستوى كبيرا في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل اهداف اللقاء.

الشوط الأول

تكافأت الناحية الفنية في هذا الشوط حيث تساوى الفريقان في السيطرة ونسبة الاستحواذ على الكرة وكان اللعب سجالاً بين الجانبين، وجاءت البداية سريعة من الطرفين، حيث بادر الفريق الاتحادي بالهجوم وهدد المرمى الشبابي منذ الدقيقة الأولى بعد تمريرة من العمق عن طريق محمد أبوسبعان ولكنها تجاوزت فهد المولد وخرجت الكرة الى خارج الملعب, فيما كانت أولى المحاولات الهجومية من قبل الفريق الشبابي عند الدقيقة 6 بعد كرة عرضيه من حسن معاذ أبعدها مدافعو الاتحاد قبل ان تصل الى مهند العسيري.

وساهمت الكثافة العددية في منطقة الوسط الى إيجاد حلول أخرى من قبل لاعبي الفريقين، حيث كانت التسديدات من خارج المنطقة أبرز الحلول, وتصدى فواز القرني لكرة كماتشو التى سددها على المرمى الاتحادي عند الدقيقة 17 ، بينما اصطدمت الكرة التى سددها محمد ابوسبعان في الشبك الجانبي لمرمى الشباب عند الدقيقة 19 . وتصدى وليد عبدالله لكرة امبامي التى سددها عند الدقيقة 22، فيما نجح فواز القرني في اخراج كرة احمد عطيف الى ضربة ركنية عند الدقيقة 25.

ومرت كرة مهند العسيري الرأسية بجوار القائم الاتحادي بعد كرة عرضية من عبدالله الاسطا عند الدقيقة 29 .

وفي الربع الساعة الأخيرة من هذا الشوط لم يختلف الوضع حيث تبادل الفريقان الهجوم دون وجود خطورة من الطرفين، وتعرض لاعبا الشباب احمد عطيف ومهند عسيري الى اصابة بعد احتكاك الأول مع سعود كريري واشتراك العسيري مع امبامي في كرة هوائية ولكن استمرا في المشاركه لعدم خطورة الاصابة.

واحتسب الحكم مرعي العواجي دقيقة كوقت بدل ضائع قبل إعلان نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الجانبين.

الشوط الثاني

بادر الفريق الشبابي في هذا الشوط بالهجوم مما ساهم في ايجاد فراغات في المناطق الخلفية خصوصاً الاطراف حيث استغلها الفريق الاتحادي وتمكن من تسجيل هدف مبكر عن طريق مختار فلاته عند الدقيقة 48 بعد هجمه مرتدة وصلت الى أحمد الفريدي الذي مررها لمحمد ابو سبعان في الطرف الايسر الذي بدوره جهزها لمختار فلاته الذي لم يكن مراقبا في العمق الدفاعي بدوره سددها على يسار عبدالله كهدف اتحادي سدد بعدها فرناندو كرة مرة بجوار القائم الاتحادي عند الدقيقة 49.

وشكل الفريق الاتحادي خطورة على المرمى الشبابي عند الدقيقة 55 بعد تسديدة من اسامة المولد من خطأ ثابت تصدى لها وليد عبدالله لتعود للاعب احمد الفريدي الذي سددها بجوار القائم.

المولد يضيف الثاني

ونجح الفريق الاتحادي من اضافة الهدف الثاني عن طريق فهد المولد من مجهود فردي بعد اختراقه من الجهة اليمنى وتوغله داخل منطقة الجزاء وتسديد الكرة على يمين وليد عبدالله كهدف ثاني عند الدقيقة 57 .

اجرى بعد ذلك مدرب الشباب برودوم تبديلاً بدخول ناصر الشمراني وتيجالي وخروج مهند العسيري وعمر الغامدي، وكان الحكم مرعي العواجي قد منح لاعب الشباب فرناندو بطاقة صفراء بسبب احتجاجه وسعود كريري بطاقة صفراء بسبب احتكاكه مع حسن معاذ، في المقابل شارك نايف هزازي كبديل لمختار فلاته الذي خرج مصاباً عند الدقيقة 65 .

الشمراني يقلص الفارق

وفي ظل الهجوم الشبابي نجح ناصر الشمراني في تقليص الفارق بعد تسجيله الهدف الشبابي الاول من كرة راسية بعد كرة عرضية من احمد عطيف لعبها الشمراني في الزاوية البعيدة عن فواز القرني كهدف شبابي عند الدقيقة 69 تحصل بعد ذلك كماتشو واحمد الفريدي على بطاقتين صفراء من قبل مرعي العواجي.

هزازي يوسع الفارق

تمكن نايف هزازي من توسيع الفارق من جديد بعد تسجيله الهدف الثالث عند الدقيقة 72 بعد كرة عرضية من سعود كريري وصلت لفهد المولد الذي جهزها لنايف هزازي وسط ربكة من مدافعي الشباب وضعها هزازي على يمين وليد عبدالله كهدف اتحادي.

شارك بعد ذلك لاعب الاتحاد خورخي ساندروا كبديل لاحمد الفريدي عند الدقيقة 75 بينما تحصل لاعب الاتحاد احمد عسيري على بطاقة صفراء بعد اعاقة احمد عطيف عند الدقيقة 79.

الشمراني يعاود الكرّة

وعاد ناصر الشمراني مجدداً وقلص الفارق عند الدقيقة 82 بعد ان تمكن من تسجيل الهدف الثاني بعد تمريره متبادلة مع كماتشو سددها الشمراني في عمق المرمى كهدف ثان له ولفريقه.

تراجع لاعبو الاتحاد الى منتصف ملعبهم وسط ضغط شبابي في الدقائق الاخيرة ومرر كماتشو كره عرضية تمكن فواز القرني من الامساك بها قبل وصولها لناصر الشمراني عند الدقيقة 88.

ساندرو يحسمها للعميد

وتمكن لاعب الاتحاد خورخي ساندرو من توسيع الفارق بعد تسجيله الهدف الرابع بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لم يشاهدها وليد عبدالله الا وهي تسكن الشباك عند الدقيقة 90 كهدف اتحادي قضى على امال الفريق الشبابي.

واحتسب الحكم مرعي العواجي اربع دقائق كوقت بدل ضائع حيث لم تشهد هذه الدقائق أي احداث تذكر لينتهي اللقاء ويتوج الاتحاد بكأس البطولة.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة