Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 30/05/2013 Issue 14854  14854 الخميس 20 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

المدرب الصربي الأسبق للأهلي نيبوشا لـ(الجزيرة):
(المفتاح السري) لعودة النصر إلى البطولات في (جيبي)..!

رجوع

(المفتاح السري) لعودة النصر إلى البطولات في (جيبي)..!

دبي - مكتب الجزيرة:

بينما كان المدرب الأسبق للنادي الأهلي الصربي نيبوشا يستعد للإقلاع من مطار دبي الدولي إلى براغ لقضاء إجازته الصيفية كانت (الجزيرة) على موعد معه في هذا الحوار السريع، حيث كان اللقاء معه مفاجئاً ومن غير ترتيب.

يقول «نيبوشا» الذي قدم للتو من سلطنة عُمان حيث يدرب نادي النصر العماني إنه في طريق عودته إلى بلاده «صربيا» لقضاء إجازته السنوية مع أسرته، ومن ثم العودة لتدريب فريقه نصر عُمان حيث لا يزال مرتبطاً بعقد معه.. ويواصل: لقد تعاقدت مع النصر العماني قبل أربعة أشهر، وكان يحتل مركزاً متأخراً ونقلته إلى المركز الرابع بعد سبعة انتصارات متتالية وخسارة واحدة.

وحول رؤيته وذكرياته عن الدوري السعودي مقارنة بالدوريات الخليجية وخاصة في قطر وعُمان التي درب فيهما، قال نيبوشا: إن الفرق شاسع وكبير، فالدوري السعودي يحظى بالأضواء والإعلام والجماهير، وهذه الأمور تفتقدها دوريات الخليج، كما أن السعوديين بارعون في اختيار اللاعبين الأجانب المميزين.

وعرج الصربي على ذكرياته مع النادي الأهلي، وقال: كانت من أجمل أيامي التدريبية وحصلت معهم على ثلاث بطولات هي كأس ولي العهد وكأس الملك وبطولة الخليج بعد سنوات من غيابهم عن البطولات، ولكنهم وللأسف ألغوا عقدي بلا مبرر.

وحول متابعته للدوري السعودي قال نيبوشا: إنه متابع جيد للدوري السعودي وأنه فوجئ بحصول نادي الفتح قليل الخبرة على بطولة الدوري هذا العام.. مشيراً إلى التراجع الفني الجماعي الذي أصاب أندية ا لمقدمة مثل الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والشباب هذا الموسم.

وعن الاتصالات التي سبق أن أجراها مسؤولو نادي النصر السعودي عبر أحد الوسطاء لتدريب الفريق قبل مجيء المدرب (ماتورانا) قال نيبوشا: سمعت بها عبر الإعلام، ولكن لم تكن هناك مفاوضات جادة ورسمية، مؤكّداً أنه يعرف نادي النصر وجماهيره وابتعاده عن البطولات لسنوات قاربت العقدين.

وقال ضاحكاً: إن المفتاح السري لعودة النصر إلى البطولات في «جيبه» - على حد وصفه- لو أتيحت له الفرصة بتدريب الفريق.. مؤكداً أن ما فعله مع الأهلي سيفعله مع النصر ويعيده إلى منصات التتويج والبطولات.

وشدد نيبوشا -قبل أن يحمل حقيبته اليدوية إلى الطائرة- على مهارة وسرعة اللاعب السعودي مقارنة بلاعبي دول الخليج الأخرى.

وحول عصبيته المُفرطة وتعامله الشديد مع اللاعبين قال: هذا الكلام غير صحيح فأنا أحرص على انضباط اللاعبين وتحفيزهم وشد هممهم ويهمني الالتزام في التدريب وتطبيق الخطط أثناء المباريات.. وأكد في ختام حديثه أنه ومن خلال مشاهدته لآخر مباريات الدوري السعودي وكأس الأبطال أنه لاحظ اعتماد الاتحاد والأهلي على مجموعة من الشباب والصاعدين والتخلي عن اللاعبين كبار السن أمثال محمد نور الذي لن يضيف للنصر أي فائدة، مؤكداً أن المستقبل للأهلي والاتحاد في السنوات القادمة، وإذا لم تقم أندية الهلال والشباب والنصر بما قام به الاتحاد والأهلي فإن هذه الأندية الثلاثة لن تحق البطولات في المواسم المقبلة.

رجوع

طباعة حفظ

للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة