Tuesday 01/10/2013 Issue 14978 الثلاثاء 25 ذو القعدة 1434 العدد

فنون جازان تحتفي باليوم الوطني الثالث والثمانين بأربع لوحات شعبية وأربع قصائد وطنية

جازان - هادي شراحيلي:

أقامت جمعية الثقافة والفنون بمنطقة جازان، ممثلة بلجنة الفنون الشعبية والتراث، حفلاً قدِّمت خلاله العديد من الألوان الشعبية والأهازيج الوطنية؛ وذلك بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثالث والثمانين للمملكة وسط حضور جماهيري كبير مساء أمس الأول، وذلك على مسرح القرية التراثية.

وبدأ الحفل بكلمة لمدير الجمعية الأستاذ علي بن يحيى الخبراني، قال فيها إن ذكرى اليوم الوطني هي ذكرى غالية وعزيزة لكل من يعيش على تراب هذا الوطن؛ لما فيها من فخر واعتزاز في هذا اليوم الذي خلده التاريخ بأسطر من نور، وتعاقب على روايته جيل تلو جيل فهنيئاً لنا بهذا الوطن وقادته.

من جهته قدَّم مسؤول العلاقات والإعلام بجمعية الفنون والثقافة بجازان الأستاذ «وائل طميحي» أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ولولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني الثالث والثمانين للمملكة.

وتخلل الحفل فقرات شعبية وقصائد شعرية قدمها الشعراء، محمد بن إبراهيم عطيف والشاعر حسن الودعاني والشاعر يحيى دوشي، وقُدمت الخطوة والسيف والمعشى بمشاركة الفنان حمادة عطيف والفنان يحيى فرج.