Tuesday 01/10/2013 Issue 14978 الثلاثاء 25 ذو القعدة 1434 العدد

د. الربيعة يرعى مؤتمر «الأمراض والتغذية» لدى الأطفال بالرياض

د. الربيعة يرعى مؤتمر «الأمراض والتغذية» لدى الأطفال بالرياض

الجزيرة - أحمد القرني:

تحت رعاية وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، تنظم الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال مؤتمرها العالمي الثالث خلال الفترة من 26 إلى 27 نوفمبر 2013م بفندق الإنتركونتيننتال بالرياض.

وأوضح رئيس الجمعية الدكتور عمر بن إبراهيم سعادة، أن المؤتمر يعد من أهم الفعاليات التخصصية التي تقام في المنطقة العربية، والذي يضم نخبة من المتحدثين الدوليين والمحليين والمهتمين بأمراض الجهاز الهضمي لدى الأطفال في المملكة والعالم.

وأشار إلى أن أبرز المحاور التي سيناقشها المؤتمر، محور تطوير البرامج العلمية الخاصة بطب الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال، إضافة إلى تسليط الضوء على بعض البرامج العلمية العالمية التي سيتم تطبيقها بالتعاون مع الجمعية بعد المؤتمر.

ولفت رئيس الجمعية إلى أن نخبة من الاستشاريين وأساتذة الجامعات السعودية من أعضاء اللجنة المنظمة يتولون الإعداد للمؤتمر العالمي الثالث للجمعية، بالتنسيق مع الجهات المختصة، الداخلية والخارجية وبالتعاون مع أفضل الشركات المنظمة للمؤتمرات الطبية في المملكة.

ودعا الدكتور باسم اللجنة العلمية للمؤتمر جميع الباحثين في المملكة العربية السعودية وخارجها بالمشاركة ببحوثهم العلمية الجديدة في المؤتمر، مؤكداً أن الجمعية خصصت خمس جوائز قيمة للفائزين بأفضل خمسة بحوث علمية مقدمة.

وأضاف بأن الجمعية قامت بتنظيم مؤتمرها العالمي الثاني في مدينة الرياض قبل عامين في مدينة الملك فهد الطبية والذي استقطب قرابة 800 مشترك، فيما أشار إلى أن الخطة الخاصة بهذا العام تستهدف نحو 1000 مشترك، ضمن برنامج خاص ومتطور تقوم بتنفيذه الشركة المنظمة، فيما أشار إلى أن المؤتمر معتمد من هيئة التخصصات الصحية.