Wednesday 02/10/2013 Issue 14979 الاربعاء 26 ذو القعدة 1434 العدد

أمير منطقة الباحة يشرف أمسية د. العواجي

أمير منطقة الباحة يشرف أمسية د. العواجي

الباحة - خالد زاهي:

شرف صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة الأمسية الشعرية لمعالي الدكتور إبراهيم العواجي، التي نظمها نادي الباحة الأدبي بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني الـ 83 للمملكة، بقاعة الأمير محمد بن سعود وعبر الدائرة التلفزيونية المغلقة بقاعة الخنساء بمقر النادي.

وفي بداية الأمسية قدّم رئيس نادي الباحة الأدبي حسن بن محمد الزهراني نبذة عن معالي الدكتور العواجي ومسيرته الشعرية.

بعد ذلك قدّم شاعر الأمسية العديد من النصوص التي تغنى فيها بحب الوطن وقادته، إلى جانب العديد من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الحضور.

وفي الختام سلّم سمو أمير منطقة الباحة معالي الدكتور إبراهيم العواجي درع النادي الأدبي، كما دشن سموه كتاب « شعرية الوطن ونشيد الشعراء « الذي طبعه النادي بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني للمؤلف الدكتور يوسف العارف، ووقع على عدد من النسخ التي قدمها النادي هدية لجمهور الأمسية.

وأعرب سمو الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز في تصريح صحفي عقب الأمسية عن شكره لنادي الباحة الأدبي على تهيئته بين الحين والآخر للقاء الكثير من الأدباء والشعراء والنخب المميزة من أبناء الوطن، مرحباً سموه بمعالي الدكتور العواجي في منطقة الباحة باسم أدباء وشعراء المنطقة.

وأبدى سموه سعادته بما قدم في المنطقة من فعاليات خلال اليوم الوطني للمملكة، آملاً أن تواكب هذه الفعاليات في المستقبل مشاعر مختلف فئات وشرائح المجتمع.

وسأل سمو أمير منطقة الباحة الله تعالى أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها، وأن يحفظ لها قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، وأهلها الأكارم الأوفياء الذين بدونهم يصبح الوطن لا وطن.

حضر الأمسية معالي مدير جامعة الباحة الدكتور سعد بن محمد الحريقي، ووكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، ومدير شرطة المنطقة العميد مسفر بن سفير الخثعمي، وعدد من المسؤولين والأدباء والمثقفين والشعراء.