Wednesday 02/10/2013 Issue 14979 الاربعاء 26 ذو القعدة 1434 العدد

برعاية الأمير خالد بن بندر وبحضور الأمير تركي بن عبدالله

مدارس تعليم الرياض تقيم الاحتفال باليوم الوطني بالمركز التاريخي

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، نظّمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض مساء أمس الأول احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني الـ 83 للمملكة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، وذلك بقاعة المحاضرات في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، وكان في استقبال سمو نائب أمير منطقة الرياض لدى وصوله مقر الحفل مدير التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند وعدد من منسوبي إدارة التربية والتعليم في المنطقة.

وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم شاهد الجميع فيلماً وثائقياً عن مسيرة التعليم في المملكة.

بعدها ألقى مدير التربية والتعليم بمنطقة الرياض كلمة أوضح فيها أن الجميع يستذكر في هذا اليوم التاريخ العريق الذي عمل عليه الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ورجاله الأوفياء من توحيد لهذا الوطن ونشر الأمن فيه. وهنأ الدكتور المسند في كلمته الجميع بذكرى اليوم الوطني، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ على بلادنا أمنها واستقرارها وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

عقب ذلك كرَّم الأمير تركي بن عبدالله أبناء شهداء الواجب الحاصلين على مستويات عليا في مسابقات دولية. بعدها ألقيت قصيدة بعنوان: (نقش على جدار الوطن)، ثم شاهد الجميع أوبريت بعنوان: (وطن الوحدة والنماء).

إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز كلمة قال فيها: (إن اليوم الوطني فرصة لتجديد الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي، بما يمثّله من قيمة عظيمة ليست للعرب والمسلمين فقط، بل للإنسانية جمعاء).

وأضاف سموه: (إن هذا اليوم يعود بنا إلى جهود مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله- وما بذله من مواقف شجاعة أثمرت عن توحيد وبناء هذه البلاد التي كانت مترامية الأطراف).

وأكَّد سمو نائب أمير منطقة الرياض أن المملكة منذ أن تفيأت في ظلال الأمن والأمان انطلقت فيها مسيرة البناء والاستثمار في شتى المجالات، مشيراً سموه إلى الملوك البررة أبناء الملك عبدالعزيز الذين ساروا على نهج القائد المؤسس في نشر العلم واستكمال مسيرة البناء والعطاء.

وبيّن سموه أن عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- خطا خطوات جبارة في مجال التعليم عبر إستراتيجية مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام الهادف إلى بناء مجتمع معرفي متكامل يسهم في تنمية الوطن ويساعد على الارتقاء والازدهار.

وسال سموه في ختام الكلمة الله جلَّ وعلا أن يديم على بلادنا عزها وأمنها وأمانها في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين.

بعد ذلك تسلَّم سمو الأمير تركي بن عبدالله هدية تذكارية بهذه المناسبة من مدير التربية والتعليم بمنطقة الرياض.