Wednesday 02/10/2013 Issue 14979 الاربعاء 26 ذو القعدة 1434 العدد

نائب أمير منطقة القصيم يشرف حفل شيخ الفهيدات

شرف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل آل سعود نائب أمير منطقة القصيم الحفل الذي أقامه الشيخ نشمي بن دغمان الفهيدي العازمي احتفاءً بسموه في ناظرة أم ثميد وسط حضور كبير تقدمه عدد من المشائخ وأبنائهم. وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ أحمد مساعد العازمي، ثم كلمة ترحيبية للشيخ نشمي دغمان العازمي ألقاها عنه ابنه الشيخ عبدالعزيز مرحباً بصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل آل سعود نائب أمير منطقة القصيم. وقال في كلمته أرحب بمقدم سموكم الكريم (فحللتم بالنفوس أهلا ووطئتم بالأفئدة قبل الأرض سهلا) وإن زيارتكم الأبوية المباركة هذا اليوم تزيد من أواصر المحبة والألفة والأخوة بين شعب هذا الوطن الواحد تحت قيادتنا الرشيدة أدام الله عزها بقيادة والدنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والأسرة الحاكمة الكريم التي لولا الله ثم بتطبيقهم شرع الله لما اجتمعنا أحبةً في رغد العيش الكريم على أرض هذا الوطن الغالي.

الله انه اديم الأمن بقيادة اللي

حكموا بالشريعة لين صرنا ولايف

فصدق لسان هذا الشاعر فنحن في مملكتنا الغالية غربها وشمالها وجنوبها وشرقها نعيش في أمن وأمان على قلب رجل واحد ولله الحمد وهذا يستحق منا أولاً شكر الله ثم العمل على ما فيه رفعة هذا الوطن الغالي والسمع والطاعة لولاة الأمر. سيدي مهما كان للتعبير كلمة فقد يعجز عن التعبير أمام تشريفكم لنا هذا المساء المبارك.

فأهلاً وسهلاً يقولها القلب قبل اللسان بأمير التواضع وصحبه والضيوف الكرام.

ثم توالت فقرات الحفل واشتملت على قصائد ترحيبية ووطنية للشاعر سالم بن دغمان العازمي والشاعر خميس بن سالم العازمي والشاعر حمود بن حجاب الحربي والشاعر سعيد بن هديرس العازمي والشاعر سالم حميدان العازمي والشاعر سلامة سعد العازمي. من جهته أعرب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل آل سعود نائب أمير منطقة القصيم عن شكره وامتنانه للشيخ نشمي بن دغمان الفهيدي العازمي وقبيلة العوازم عموماً لهذه الدعوة مؤكداً على دأب القيادة في التواصل مع الشعب بروح الأخوة، مثنياً على الشعراء وبما جاء في قصائدهم الصادقة ومنوهاً بأن أجمل الشعر ما يقال في الوطن وفي القيادة الحكيمة. وقد أكد سموه بأنه لولا تحكيم شرع الله وسنة رسوله الكريم ما تحقق لبلادنا كل مصادر العزة والفخر والأمن والاستقرار سائلاً الله تعالى أن يديم نعمة الأمن والاستقرار على البلاد الغالية.