Wednesday 02/10/2013 Issue 14979 الاربعاء 26 ذو القعدة 1434 العدد

أتمت (35) بحثًا طبيًا نشر ثلاثة منها في مجلات طبية عالمية

خدمات صحية تخصصية متميزة في مدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة

خدمات صحية تخصصية متميزة في مدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة

مكة المكرمة - سعود البركاتي:

أكد المدير العام التنفيذي في مدينة الملك عبد الله الطبية في العاصمة المقدسة الدكتور ياسين ملاوي، أن المدينة تسير وفقا للخطط المرصودة والأهداف المنشودة التي تحقق طموحات القيادة الرشيدة، وتوافق خطط وزارة الصحة وتلبي احتياجات المواطن السعودي على أعلى درجة من العناية والاهتمام.

وأضاف الدكتور ملاوي، في لقاء مع الإعلاميين في مقر المدينة، أنه تم تسجيل إنجازات حافلة خلال 9 أشهر من العام الجاري في تقديم الرعاية الطبية لمرضى تنوعت ما بين حالات القلب عالية الخطورة، وعمليات استئصال الأورام السرطانية, والأمراض المزمنة والعناية التلطيفية بلغ عددهم 8788 مريضا في قسم التنويم، وأكثر من 80 ألفا و815 مراجعا للعيادات الخارجية, كما تم إجراء 1860 عملية قسطرة تداخلية, و236 عملية قلب مفتوح, واستقبال 1202 حالة أورام جديدة, لافتاً إلى أنهم قاموا بتدريب أكثر من 104 متدرب ومتدربة في مختلف التخصصات الطبية, كما قامت إدارة البحوث بعمل 35 بحثا طبيا تم نشر 3 منها في مجلات طبية عالمية.

وكشف عن استكمال العديد من التوسعات في المساحات الإكلينيكية بزيادة 52925 مترا مربعا، تتضمن مركز عناية القلب الجديد وخدمات مركز الأورام بمدينة جدة، وقال: تمكنا بفضل من الله تعالى من اختتام السنة بتحقيق توازن بين أهداف التشغيل والعمليات المالية.

وقال المدير التنفيذي للمدينة نتابع حالياً تطوير وتحسين مراكز التميز والخبرة لتصل بإمكانياتها وأدائها للمستوى العالمي المنشود، تحقيقاً لهذا الهدف، وسنركز نشاطاتنا على تطوير الرعاية الصحية المقدمة وعلى قياس الأداء وقياس النتائج.

من جهته كشف نائب المدير التنفيذي للمدينة الدكتور صفوان زعتري، أن تركيز المدينة الطبية على الجودة ونتائج الخدمة وعلى أهداف اللجنة الدولية المشتركة لسلامة المرضى، وبإذن الله سنكون ملتزمين بتطبيق معاييرها بشكل تام. مفيداً أن المدينة أجرت التقييم التجريبي الأول بنجاح مع اللجنة الدولية المشتركة والتي تكللت بفضل الله من حصولنا على اعتماد الهيئة الدولية المشتركة JCI.

 
موضوعات أخرى