Wednesday 02/10/2013 Issue 14979 الاربعاء 26 ذو القعدة 1434 العدد

تحت عنوان جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن

الأدلاء تنظم الملتقى الثقافي النسوي الرابع للترحيب بضيفات الرحمن

المدينة المنورة - مروان قصاص:

تحت عنوان (جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن.. مجمع الملك فهد لطباعة المصحف أنموذج) نظمت المؤسسة الأهلية للأدلاء الملتقى الثقافي النسوي الربع مساء أمس الأول الاثنين بفندق موفنبيك المدينة، حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثمَّ كلمة المقرّرة العامَّة للملتقى نجاة بنت حمزة حماد رحبت فيها بالحضور. وأكَّدت على روح المحبة والتآلف التي تجمع الدليلات وسيدات المدينة عمومًا بضيفات الرحمن مبيِّنة أن هذا الملتقى، الذي يعقد للسنّة الرابعة على التوالي يهدف في المقام الأول للالتقاء بضيفات الرحمن من مختلف دول العالم وتبادل الثقافات فيما بينهم في جوٍّ روحاني إسلامي فريد وقدمت نبذة موجزة عن المؤسسة الأهلية للأدلاء ودورها في خدمة ضيوف الرحمن.

بعد ذلك ألقى الدكتور يوسف بن أحمد حوالة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للأدلاء كلمة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة رحب فيها بالحضور واثني على القائمين على عقد هذا الملتقى. تلا ذلك عرض فيلم وثائقي عن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف كنموذج لجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين في خدمة ضيوف الرحمن والمسلمين عمومًا، ثمَّ ألقت الأستاذة فاطمة سعد الدين محاضرة عن اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلاميَّة لعام 2013م، ثمَّ قدم عرض مرئي لأزياء المجتمع المدني، بعدها أدير حوار مفتوح شاركت فيه الضيفات الكريمات وتناول العديد من الاستفسارات والآراء والمقترحات لتطوير الملتقى.

وفي ختام الملتقى تناول الجميع طعام العشاء المعدُّ بهذه المناسبة حضر الملتقى مجموعة من المثقفات من ضيفات الرحمن من مختلف الدول ولفيف من الدليلات وسيدات المجتمع المدني.

 
موضوعات أخرى