Wednesday 02/10/2013 Issue 14979 الاربعاء 26 ذو القعدة 1434 العدد

اختتام فعاليات أسبوع الابتكارات في جامعة سلمان

الخرج - فهد الموسى:

بحضور مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز د.عبدالرحمن العاصمي نظمت عمادة شؤون الطلاب بالجامعة أمس الثلاثاء الحفل الختامي لفعاليات اسبوع الابتكارات وذلك بكلية العلوم والدراسات الانسانية بالخرج بحضور عدد من العمداء والمبتكرين وطلاب الجامعة.

بدأ الحفل بأيآت من الذكر الحكيم ، تلاها عرض وثائقي عن إنجازات اسبوع الابتكارات في الجامعة منذ انطلاقته حتى انتهائه.

ثم قدم المخترع معاذ المعيذر كلمة المخترعين نيابةً عن زملائه شكر فيها جامعة سلمان بن عبدالعزيز على تنظيم معرض الابتكارات الأول، وأشاد بتجارب زملائه المخترعين الذين شاركوا في المعرض من مختلف مناطق المملكة، مؤكداً على أن اتاحة الفرصة لهم بالمشاركة يعتبر طاقة أمل للتعريف باختراعاتهم وابتكاراتهم.

ثم ألقى د. العاصمي كلمة أبدى فيها إعجابه بجميع أعمال العارضين الذين شاركوا بخبراتهم وتجاربهم من مختلف المناطق ، وقال : إن هذا المعرض يعتبر فرصة للاطلاع على الابتكارات وتبادل المعرفة، وآمل أن يكون الجميع قد استفادوا من هذه المشاركة وأضافوا لمعلوماتهم مستجدات ومبتكرات جديدة.

بعد ذلك وقع عميد شؤون الطلاب د. مسفر الكبيري مذكرة تعاون مع النادي السعودي للمبتكرين الذي مثله في التوقيع الاستاذ عبدالله المعيذر، واشتملت بنود المذكرة على تبادل الخبرات التربوية وبرامج رعاية المبتكرين والتعاون في أساليب نشر ثقافة الابتكار وتبادل البرامج التدريبية المتخصصة لتطوير قدرات المبتكرين.

وفي ختام الحفل كرم د. العاصمي المراكزالثلاثة الأولى للأعمال المشاركة في المعرض، حيث حصل على المركز الأول المخترع عبدالله عبدالحكيم من كلية إعداد المدربين التقنيين بالرياض، وحصل على المركز الثاني المخترع سامي ضيف الله المالكي من كلية الاغذية والزراعة بجامعة الملك سعود وجاء في المركز الثالث المخترع سعد بن محمد المقرن من وزارة التربية و التعليم بالرياض.

 
موضوعات أخرى