Wednesday 02/10/2013 Issue 14979 الاربعاء 26 ذو القعدة 1434 العدد

العراق واليمن وديا في لبنان استعداداً للأخضر

يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم لقاء وديا أمام نظيره اليمني في السادس من الشهر الجاري ضمن استعداداته لمواجهة السعودية في تصفيات آسيا 2015 في أستراليا. وذكر رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود أن «المنتخب العراقي يلاقي اليمن وديا في العاصمة اللبنانية بيروت في السادس من الشهر الجاري ضمن برنامج تحضيراته لمباراة السعودية». وأضاف حمود «البرنامج الاستعدادي يتضمن مباراة ودية ثانية ستكون أمام لبنان في بيروت أيضا في الثامن من الشهر ذاته وهي البروفة الأخيرة لأسود الرافدين قبل لقاء السعودية».

وتشكل المواجهة المفصلية للعراق والسعودية المقررة في 15 الجاري في العاصمة الأردنية عمان محطة هامة وحساسة بالنسبة لمنتخب أسود الرافدين ضمن تصفيات المجموعة الثالثة التي يقف في المركز الثالث على لائحة الترتيب خلف الصين بفارق الأهداف والمتصدر المنتخب السعودي بفارق 3 نقاط.

وعاد الاثنيان المنتخب العراقي من تركيا بعد اختتام معسكر تدريبي هناك استمر عشرة أيام خاض خلاله لقاء تجريبيا أمام فريق أسكودر التركي انتهى بالتعادل السلبي. وتواجه تحضيرات العراق في هذه المرحلة سلسلة من العقبات أبرزها الافتقار إلى المباريات الودية التي تضعه على المحك الحقيقي وكذلك غياب المحترفين عن هذه التحضيرات لاسيما الذين يعدهم المدير الفني حكيم شاكر اهم مفاتيح منتخبه أمام السعودية خصوصا يونس محمود الذي أكد الاتحاد العراقي التحاقه بالمنتخب قبل موعد المباراة بثلاثة أيام.

 
موضوعات أخرى