Thursday 03/10/2013 Issue 14980 الخميس 27 ذو القعدة 1434 العدد

ملتقى إبداع الثقافي يحتفل بيوم السلام العالمي

القطيف - نداء آل سعيد:

احتفل ملتقى إبداع الثقافي بيوم السلام العالمي وذلك في منزل الفنان عبد العظيم الضامن الممثل المعتمد لمنظمة السلام والصداقة الدوليَّة، مدير ملتقى إبداع الثقافي، في يوم الجمعة 27-09-2013م وتنوعت لوحات ولغات السلام في هذا الحفل البهيج من لغة الموسيقى، كورال الأطفال، الألوان، الإنشاد، الشعر وجانب ثقافي.

وأوضح الفنان عبد العظيم الضامن أن من الجميل بمناسبة يوم السلام العالمي أن نكون متضامنين متحابين بلغة السلام، فالفنان في داخله قلب جميل والإنسان خلق لينشر رسالة المحبة والسلام.

وأوضح الأستاذ محمد السنان خلال المحاضرة التي قدمها ضمن البرنامج أن الموسيقى هي مرآة الحضارة عند الشعوب، فالموسيقى ليست للفن فقط فالفن هو الإبداع في الموسيقى.

و أكَّد السنان على دور الموسيقى في حياة الإنسان خصوصًا من يعاني من العقد النفسية المرتبطة بنفور الفرد من المجتمع.

وعبَّر الأستاذ عبد الكريم الجامع عن سعادته برؤية كوكبة من البراعم الصغار وهن ينشدن، رأيت أننا نشهد مولد مستقبل فرح إيجابيّ وشكر جميع من شارك في إنجاز هذا العمل وشكرهم على حفاوتهم وحبهم ورعايتهم وتمنى أن نخرج من هذا الليلة بإفشاء المحبة والسلام.

كما أشاد الدكتور حسن البريكي بمثل هذه المبادرات الجميلة وقال: إنه يتابع ويؤيِّد مثل هذه الملتقيات وأن القطيف هي بلد المبادرات، فجميل أن نرى مثل هذه المبادرات الفردية والمؤسساتية.

وأوضح المخرج خالد الفرج مفهوم السلام وأن السلام ليس كلمة عابرة بل له معانٍ كثيرة وكي يعم السلام لا بُدَّ أن يخرج من القلب كي يعم العالم كلّّه.

في ختام البرنامج تَمَّ تكريم المصور حسين آل هاشم على مساهمته وتطوعه في الكثير من الأنشطة التطوعية والخيريَّة في المنطقة، بالإضافة إلى تكريم كل من ساهم وشارك في إنجاح هذا البرنامج الاحتفالي بيوم السلام العالمي.

الجدير بالذكر أن مركز إبداع الثقافي ينحو لتنظيم الندوات والمهرجانات والمناسبات الوطنيَّة والمسابقات المحليَّة للفنانين والفنانات وأخذ على عاتقه تقديم دورات متخصصة لدعم الأطفال الموهوبين والشباب الطموحين، حتَّى تحوَّل هذا المركز إلى إشعاع ثقافي على مستوى المملكة وقد تَمَّ ترشيحه كأفضل مركز غير ربحي في المملكة ليمثِّل مؤتمر المؤسسات غير الربحية في الوطن العربي في جامعة الدول العربيَّة، وبدأت الخطط تتجه نحو التكامل الثقافي فالمركز يعمل على مشاركة العالم ثقافتنا والتعرف على أطياف ثقافتهم.