Thursday 03/10/2013 Issue 14980 الخميس 27 ذو القعدة 1434 العدد

التمساح الأحمر 3 بتبوك يواصل تمارين برمائية وجبلية وقفزًا مظليًا

التمرين عكس قدرة الصاعقة السعودية وما تتمتع به من قدرات عالية

تبوك - عوض مانع القحطاني:

ضمن فعاليات تمرين (التمساح الأحمر 3) تواصل مجموعة الصاعقة المظلية التابعة للقوات البريَّة الملكيَّة السعوديَّة نشاطاتها العسكرية لتنفيذ العديد من المهام القتالية والتدريبية ضمن التمرين المشترك مع قوات الكوماندز البريطانية، الذي يُقام في المنطقة الشماليَّة الغربية، حيث تجمع وحدات صاعقة مظليّة سعوديّة بوحدات كوماندز بريطانية.

وقد نفذت الوحدات خلال اليومين الماضيين طيفًا من التمارين العملية في بيئات مختلفة تضمنت تمارين جبلية لعناصر عمليات إغارة تستخدم النزول عبر الحبال في مقطع صخري وعوائق جبلية يتم من خلالها إنزال المعدات والأسلحة.. كما تَضمَّن أيْضًا عمليات إخلاء مصابين في غاية الدقة.

وفي مواقع أخرى من مواقع التدريب طبَّق المشاركون عمليات دوريات تقوم بالإنزال البرمائي تسمى عمليات (الابرار البرمائي) يقوم من خلالها عناصر الاستطلاع بتأمين الشواطئ حال وصول القوارب وتتقدم عناصر الحماية بتأمين مجال سير الدورية، ثمَّ تتقدم عناصر الدورية بالتحرّك التكتيكي إلى نقطة اجتماع ما قبل الهدف وتتمركز القيادة السعوديَّة والبريطانيَّة، ثمَّ تتقدَّم عناصر الاستطلاع لجلب المعلومات اللازمة، ثمَّ تنسحب العناصر إلى الشاطئ، حيث تكون القوارب مستعدّة لنقلهم من الشاطئ إلى عمق البحر.

وقد لُوحظ أن جنود الصاعقة السعوديين ونظراءهم البريطانيين يحملون معهم معدات مُتطوِّرة لعمليات الاستطلاع البرمائي.

وكان الجنود السعوديون والبريطانيون قد نفذوا القفز المظلي التكتيكي عبر طائرات (سي130) من على ارتفاع (1200) قدم حيث ساهمت طائرات القوات البريَّة في مساندة قوات الطرفين من خلال النقل والإنزال. وقد عكس التمرين ما تتمتع به قوات الصاعقة والمظليين السعوديين في قواتنا البريَّة من مهارات قتالية عالية أشاد بها أركانات التمرين من الجانب البريطاني.